محدث الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الشابين معتز زيبار، ويحيى البرغوثي، خلال اقتحامها بلدة كوبر، شمال غرب المدينة.

وأكدت مصادر محلية، أن قوة خاصة ترافقها أكثر من عشر جيبات اقتحمت كوبر فجرا، وقامت بمداهمة منزل البرغوثي وزيبار الذي لم يمضِ على زفافه ثلاثة أيام.

وكانت قوات الاحتلال قد كثفت في الأيام الأخيرة من حملات الاقتحام والاعتقال في كوبر، خاصة منازل عائلة زيبار.

وفي مدينة القدس، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حاجز قلنديا العسكري، واعتقلت فتاة.

وذكرت المصادر، أن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أطلقوا النار في الهواء واعتقلوا فتاة حاولت دخول حاجز قلنديا للسيارات مشيا على الأقدام.

وأضافت أن قوات الاحتلال، اعتقلت الشاب عبادة نضال دنديس (25 عامًا) بعد مداهمة منزله في حي واد قدوم من سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا من بلدة العيزرية.

وأوقفت شرطة الاحتلال مركبة نائب رئيس بلدية العيزرية محمد حسن مطر في طريق شارع القدس أثناء عودته من مدينة أريحا، واعتقلته.

ومن بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب موسى جمال سلامة، بعد ان داهمت منزله في البلدة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل واعتقلت اسيد صبري الزهور، وعز الدين إبراهيم شحدة الزهور.

ونوهت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب شمال المحافظة، واعتقلت الفتى باسل هيثم بدوي (16 عاما)، ووليد عبد اللطيف جوابرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت الشقيقين وائل ومحمد موسى شاكر حامد جبارين، بعد ان فتشت منزلهما.

كما سلمت قوات الاحتلال في بيت امر، الشاب محمود شوكت عبد الرحمن علقم (18 عاما) استدعاء لمراجعة مخابراتها في ما يسمى مركز تحقيق "عصيون" شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يطا والسموع، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.