شاهدوا : رانيا محمود ياسين تدافع عن ظهور والدتها في لقاء تليفزيوني بفتوى لـ "ابن تيمية"

الفنانة شهيرة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

لم تتوقع الفنانة شهيرة، أن ظهورها في أحد البرامج قد يحدث كل هذا الجدل، وتتعرض للانتقادات والهجوم.

وعقب الإعلان ظهورها كضيفة في إحدى حلقات برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي، تعرضت لهجوم عنيف لكونها أرملة ولم تكمل أشهر العدة.

وتحول حساب ابنتها الفنانة رانيا محمود ياسين، إلى ساحة من الجدل، وأبدى عدد من متابعي الفنانة رانيا محمود ياسين استنكارهم من الإعلان عن استضافة الفنانة شهيرة في أول ظهور إعلامي لها بعد وفاة زوجها الفنان محمود ياسين.  

وحاولت رانيا ياسين الرد على منتقدي ظهور والدتها حيث قالت: "كله بقي شغال في دار الإفتاء لا حول ولا قوه إلا بالله".

r2.png
 

إلا أن الجدل ازداد بين الفنانة رانيا محمود ياسين ومتابعيها، لتقوم بنشر مقولة وفتوي للإمام بن تيمية، عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، توضح أنه إذا خرجت المرأة قبل انتهاء عدتها لقضاء حاجة ضرورية، كعدم قدرتها على الحصول على إجازة من عملها أو إن كانت طالبة علم وتحتاج لتلقي دروسها ولم تبت خارج منزلها فلا حرج عليها.

 

ولم تكتفِ رانيا بنشر الفتوى بل علقت عليها قائلة: " ده رد على العدد الكبير إلى داخل يفتي عندي في الدين شكرا جزيلا لحضراتكم بس الدين يسر وليس عسرا واخترت لكم الامام ابن تيميه علشان محدش يقولي شيوخ اخر زمن اهو جبتلكم شيوخ الزمن العتيق شكرا مره تانيه لحضراتكم".

77(32).jpg
 

وقبل نشرها لهذه الفتوى، تلقت ابنة الفنان الراحل تعليقات تتضمن آراء مختلفة حيث نصحها البعض بعدم التركيز مع الانتقادات التي تلقتها والدتها وعدم تبرير تصرفاتها، بينما رأى البعض الآخر أن اللقاء يعتبر ليس ضرورة للخروج.

 

ومن المقرر أن تتحدث الفنانة شهيرة خلال لقائها فى برنامج "واحد من الناس" عن قصة حياتها مع زوجها الفنان الكبير محمود ياسين، وكيف بدأت العلاقة بينهما وبعض الأمور الشخصية المتعلقة بحياتهما التى تعد من أنجح العلاقات في الوسط الفني.

 

وقال عمرو الليثى خلال فيديو نشره عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "برنامج واحد من الناس مستضيف شخصية عظيمة وفريدة وفنانة لها تاريخ عظيم وزوجة فنان عظيم وهتشرفنى الأسبوع ده وبجد"، موجها حديثه للفنانة شهيرة قائلا: "أنا بشكرك على أن أول ظهورك هايكون معايا"، فيما أعربت عن سعادتها قائلة: "أنا مبسوطة انى هاكون معاك انت عارف انت غالى على الأسرة كلها".
 

"محمود ياسين وشهيرة" من أشهر ثنائيات  في الوسط الفني وامتد زواجهما  لقرابة الـ50 عامًا، بعد قصة حب.

 

بدأت قصة حب محمود ياسين وشهيرة مع كلمة أكشن، حيث كانت شهيرة طالبة في سنة أولى في معهد التمثيل، وتقف أمام أستاذها الذي اندلعت شرارة الحب بينهما من أول مشهد. 

 

ووقفت شهيرة أمام نجم الشباك محمود ياسين، في 16 عملًا فنيًا، تنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، ومن أشهر أفلامهما معا: "الجلسة سرية".

 

يذكر أن الفنان محمود ياسين، توفى 14 أكتوبر 2020 الماضي ، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

يعتبر محمود ياسين، صاحب الرقم القياسي في تقديم أفلام عن نصر أكتوبر، وهو نجم سينما أكتوبر.

 

كما شارك محمود ياسين في العديد من الأعمال الفنية مثل "ماما في القسم، وعد ومش مكتوب، السماح، سلالة عابد المنشاوي، التوبة، بابا في تانية رابع، حكاوي طرح البحر، ثورة الحريم، اللؤلؤ المنثور، العصيان، سوق العصر، حديقة الشر، العشق الإلهي، حلم آخر الليل، خلف الأبواب المغلقة، رياح الشرق، أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، عزبة المنيسي، أيام المنيرة، أهل الطريق، سور مجرى العيون، كنوز لا تضيع، اليقين، مذكرات زوج، بنات زينب".