كم عمر الفنان حسن يوسف زوج شمس البارودي ؟

حسن يوسف.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حسن يوسف ممثل ومخرج مصري بدأ مشواره الفني بالتمثيل، ويشتهر بأدواره العديدة - وأهمها دور الطفل المشاغب - إلى جانب عدد من محاسن السينما المصرية مثل نادية لطفي، فاتن حمامة وشادية وغيرهم.

مع بداية السبعينيات انتقل إلى الإخراج، وقدم العديد من الأعمال، وقام ببطولة عدد منها إلى جانب زوجته شمس البارودي، وابتعد عن التمثيل عام 1990، ليعود إليه عام 2003.

ويبلغ عمر الفنان حسن يوسف زوج شمس البارودي (85 عامًا) حيث ولد حسن في حي السيدة زينب بالقاهرة في 10 ديسمبر 1934، أحب كرة القدم كثيرًا وطمح لأن يصبح لاعب كرة قدم، لكنه أيضًا أحب التمثيل.

درس حسن في كلية التجارة والمعهد العالي للفنون، وعمل بعدها كمشرف فني في المسرح الفني بمنطقة بنها التعليمية، وكانت بدايته الحقيقية في مجال الفن عندما رشحه الفنان حسين رياض. لتقديم دور في فيلم "أنا حرة" إلى جانب الفنانة لبنى عبد العزيز عام 1959، ومن هذا الدور بدأ مسيرة طويلة ومشغولة.

تزوج حسن يوسف مرتين في حياته، كان زواجه الأول من الممثلة ليبلة التي أحبها وتزوجها في أوائل الستينيات من القرن الماضي، لكنه فضل إبعادها عن الوسط الفني والاهتمام بالأسرة والإنجاب، لكن بلبلبة كانت فنانة ذات طموح كبير، لذلك رفضت طلبه وقررت الانفصال بعد 7 سنوات من زواجهما.

في عام 1972، اقترب حسن يوسف من الفنانة شمس البارودي من أصل سوري، أثناء تصويرهما أحد الأعمال في سوريا، فوقع في حبها وتزوج،. لكنهم انفصلا بعد فترة وجيزة، ليعودوا مرة أخرى ولديهم أربعة أطفال: ناريمانان وعبد الله ومحمود وعمر.

أعلنت الفنانة شمس البارودي اعتزالها الفن نهائيًا في فبراير 1982 بعد أداء العمرة وارتداء الحجاب، وقدمت إعلانًا في إحدى الصحف المصرية ظهر يوميًا لمدة أسبوع كإعلان مدفوع، حيث تبرأت من بعض أفلامها بعد فشل مفاوضات مع المنتجين لشراء هذه الأفلام.