"صفقة القرن لم تعد موجودة على الطاولة"

الشيخ يكشف آخر المستجدات السياسية وتفاصيل عودة العلاقات مع الاحتلال

حسين الشيخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، إنّ "السلطة الفلسطينية تلقت اليوم رسالة من الحكومة الإسرائيلية تؤكد التزامها بكل الاتفاقيات الموقعة مع فلسطين"، مُشيراً إلى أنّ الرسالة الإسرائيلية تُعتبر انتصار فلسطيني.

وأضاف الشيخ خلال لقاء عبر تلفزيون فلسطين رصدته وكالة "خبر": ""نحن أمام إدارة أميركية جديدة ونأخذ ما أعلنته في برنامجها الانتخابي، وهم تحدثوا غير ملتزمين بالصفقة وسيتم إعادة مكتب المنظمة، وإعادة دعم الاونروا وغيره، وهذا سيبني عليه إعادة علاقاتنا مع الإدارة الجديدة".

وتابع: "صفقة القرن لم تعد موجودة على الطاولة"، مُؤكّداً على أنّ ما جرى انتصار لشعبنا العظيم الذي تحمل الكثير في السنوات الأخيرة، والأشهر الأخيرة خاصة بعد أن تحمل الحصار والجوع والفقر والمرض، وكل شيء في سبيل الدفاع عن موقفه الوطني الكبير

وأردف: "لا أحد يعتقد بالضغوط والحصار يمكن أن يلوي ذراعنا"، مُضيفاً: "سنعمل على إعادة المسار السياسي وفق ركيزة الاتفاقيات الموقعة بعد الإدارة الأميركية الجديدة، وسنعمل لإنهاء مرحلة كبيرة من الألم ومن الضغط والحصار الذي تعرضت له القيادة والشعب.

وختم الشيخ حديثه، بالقول: "ربما يؤهل الوضع الجديد للحديث عن مسيرة سياسية برعاية دولية وموقف أميركي مختلف وجديد بعد الإدارة الحالية ووصلت الأمور مع إداة ترامب للقطيعة".