خبر وفاة سليم الحص يجتاح مواقع التواصل.. ما صحته ؟

سليم الحص.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

كشفت مصادر عائلية مقربة، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول وفاة رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص على منصات السوشيال ميديا اللبنانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت المصادر، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، أن الأنباء المتداولة حول وفاة الرئيس سليم الحص،على منصات التواصل الاجتماعي، كانت "غير دقيقة"، مشيرة في الوقت ذاته إلى إصابته بمشكلة صحية.

وبحسب المصادر، فإن جميع التقارير التي تحدثت عن وفاة سليم الحص لا أساس لها من الصحة، مبينة أنه نُقل إلى المستشفى ولا يزال يتلقى العلاج حتى الآن.

يبلغ سليم الحص حاليًا 89 عامًا، وهو من مواليد 20 كانون الأول (ديسمبر) 1929م، وهو أكاديمي واقتصادي وسياسي لبناني بارز، شغل العديد من المناصب المهمة في الدولة اللبنانية.

سليم الحص من مواليد بيروت، ترأس الحكومة اللبنانية خمس مرات، وعمل وزيرًا في حكومات أخرى، علمًا أنه انتخب عضوًا في مجلس النواب اللبناني لفترتين متتاليتين.

ترأس سليم الحص حكومة لبنان لأول مرة في 9 كانون الأول 1976 حتى 25 تشرين الأول 1980، ثم انتقل إلى منصب رئيس الوزراء بالوكالة عام 1987 بعد اغتيال رئيسها آنذاك رشيد كرامي.

وكانت آخر ولاية للرئيس سليم الحص كرئيس للوزراء في عهد الرئيس إميل لحود عام 2000، علمًا أنه شغل مناصب وزارية منها وزير الصناعة والنفط، والشؤون الخارجية والمغتربين ، والتربية الوطنية.