يعتدي على عمال فلسطينيين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مدن الضفة اليوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2020، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية، كما واعتدت على العمال الفلسطينيين بمدينة جنين.

في مدينة جنين: أصيب العديد من العمال صباح اليوم، بحالات اختناق بالغاز السام والمدمع إثر مهاجمتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من رمانه بمحاذاة جدار الضم العنصري.

وذكرت مصادر محلية وشهود عيان، أن قوات الاحتلال تساندها طائرة عامودية قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه العمال الفلسطينيين المتوجهين لعملهم داخل أراضي عام 48، ما أدى الى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، فيما لا تزال قوات الاحتلال تكثف من تواجدها العسكري في المنطقة.

وفي مدينة طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، خمسة مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق مختلفة من محافظة طولكرم.

وطالت عمليات الاعتقال كلا من: يحيى جمال صوي، ورامي سمير أبو سمرة، وعبد الله رصرص، وثلاثتهم من سكان مدينة طولكرم، وعدنان أحمد خضر من سكان مخيم طولكرم، ومثني فواد عبد الرحيم ربع، من سكان جبل أبو طاقة منطقه العزب.

وفي مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، محمد عبد الكريم هماش (32 عاما)، وحماده محمد سراحنة (17 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشها، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وفي مدينة رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ياسر كراجة، بعد أن داهمت منزله وفتشته، في قرية صفا غرب مدينة رام الله.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية شقبا شمال غرب رام الله ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منها.

وفي مدينة القدس المحتلة: استدعت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، وزير شؤون القدس، فادي الهدمي، للتحقيق معه في سجن المسكوبية اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة شؤون القدس في بيان: إن مخابرات الاحتلال لم توضح أسباب الاستدعاء الذي يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي الخطير في المدينة المحتلة.

وكانت مخابرات الاحتلال اعتقلت الوزير الهدمي 4 مرات واستدعته للتحقيق مرات عديدة منذ توليه لمنصبه وزيرا لشؤون القدس في نيسان 2019.

وقالت وزارة شؤون القدس: إن الاستدعاء يأتي في وقت أقرت فيه الحكومة الإسرائيلية إقامة مستوطنة على أراضي بلدة بيت صفافا وفي ظل تصعيد عمليات الاعتقال والهدم وملاحقة الشخصيات السياسية بالمدينة.

وكان قناصل الاتحاد الأوروبي في مدينة القدس ادانوا في شهر أبريل الماضي اعتقال الوزير الهدمي من منزله ودعوا "إسرائيل" إلى وقف انتهاكاتها بالمدينة.

وأضافت وزارة شؤون القدس، أن سلطات الاحتلال تلاحق الوزير الهدمي بسبب نشاطه في خدمة المقدسيين على المستويات المختلفة.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت شرطة الاحتلال الشابين محمد فخري خليل (24 عامًا)، ومحمد إبراهيم عرار (24 عامًا)، أثناء تواجدهما في مكان عملهما بأراضي الـ1948، في بلدة بيت أمر شمال الخليل.