الشعبية تصدر بيانًا بشأن التوصل لاتفاقٍ مع شركات الاتصالات بغزة

الاتصالات الفلسطينية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بيانًا صحفيًا بشأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع شركات الاتصال (جوال، أوريدو، بالتل)، بهدف التخفيف عن أعباء المواطنين.

وأكدت الجبهة في بيانها، على أنها مستمرة حتى تحقيق كامل المطالب الشعبية، من خلال تخفيض أسعار الاتصالات خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد جهود حثيثة ولقاءات متواصلة وجهود واسعة بذلتها الجبهة على مدار الأسابيع الماضية بالتواصل مع كافة المعنيين والجهات المسؤولة، في إطار الضغط على شركات الاتصال للتخفيف عن أعباء المواطنين.

وأضافت أن الاتفاق جاء بتخفيض أسعار خدمات الاتصال المقدمة للمواطنين، ورفع جودة الخدمات، بهدف توسيع مساهماتها المجتمعية لهذه الشركات في ظل الأوضاع المعيشية الكارثية.

وقالت: لقد أصبحنا على موعد قريب لتحقيق بعض المطالب لصالح المواطن كمرحلة أولى، وعلى رأسها القضايا التالية: 

1.سيتم تخفيض سعر دقيقة الاتصالات من خلال شركتي جوال وأوريدو خلال الأيام القادمة.

2. سيتم تخفيض خط النفاذ نهاية شهر 12/2020.

3.سيتم زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج التنمية الاجتماعية بالآلاف، ضمن برنامج التمكين.

وشددت الجبهة على أنه في حال تنفيذ هذه البنود بشكلِ كاملِ ودون أي مماطلة، فإن ذلك يُشكَل خطوة إيجابية على صعيد تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا، عبر تخفيف سعر خدمات الاتصال، وتوسيع الشركات لمساهمتها في تعزيز صمود أبناء شعبنا خاصة في ظل التداعيات الكارثية جراء جائحة كورونا.

كما أكدت على أنها ستواصل جهودها واتصالاتها ولقاءاتها مع كافة الجهات المعنية من أجل تحقيق المزيد من القضايا المطلبية والتي بحاجة إلى متابعة مستمرة، وتضافر الجهود الوطنية جميعاً من أجل تحقيقها خصوصاً في مجال الاتصالات، والقضايا المتعلقة بتسيير حياة المواطنين.