جيش الاحتلال يعلن قصف 8 أهداف إيرانية وسورية

جيش الاحتلال يعلن قصف 8 أهداف إيرانية وسورية
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه قصف ثمانية أهداف تتبع للقوات الإيرانية والسورية بعد تفكيك عبوات ناسفة في هضبة الجولان المحتل.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوناتان كونريكوس، أن الجيش قصف ثمانية أهداف تابعة للقوات الإيرانية والسورية، وذلك بعد تفكيك عبوات ناسفة عند الحدود مع سوريا في اليوم السابق.

وقال: "وجدنا بالأمس مجموعة أخرى من العبوات الناسفة في هضبة الجولان داخل الأراضي الإسرائيلية، وهي محاولة أخرى من قبل قوات (فيلق) القدس الإيرانية لزرع عبوات الناسفة، قام بها السوريون، لكن التعليمات والسيطرة كانت من قبل قوات القدس الإيرانية".

وأضاف أن العبوات الناسفة زرعت بالقرب من موقع كان قد شهد محاولة مماثلة في آب/ أغسطس الماضي، مشددًا على أن "إسرائيل ضربت أهدافاً عسكرية تابعة لكل من قوات القدس والقوات المسلحة السورية داخل سوريا".

وبين:"ضربنا نحو ثمانية أهداف، الهدف الأول، قاعدة عسكرية، والثاني منشأة عسكرية سرية تستخدم لاستقبال وفود إيرانية رفيعة المستوى عند قدومهم إلى سوريا، والهدف الثالث كان الفرقة السابعة من القوات المسلحة السورية المسؤولة عن هضبة الجولان السورية".

ولفت إلى عدم وجود معلومات لديه عما إذا كان قد تم إخطار الجانب الروسي هذه المرة، لكن إسرائيل "أبلغت دائماً القوات الروسية، أن سلامة القوات الروسية في سوريا لها أهمية كبيرة بالنسبة للجيش الإسرائيلي".

وفي وقت سابق، زعم جيش الاحتلال بأنه فكك عبوات ناسفة عند الحدود مع سوريا، في الجانب الجنوبي من هضبة الجولان.