بمشاركة شعبية وفصائلية

شاهد بالفيديو: وقفة مُنددة بزيارة بومبيو لمستعمرة "بسجوت" في البيرة

وقفة البيرة
حجم الخط

البيرة - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

نظّم عشرات المواطنين اليوم الأربعاء، وقفةً مُنددة بزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لمستعمرة "بسجوت" المقامة فوق أراضي المواطنين، وذلط أمام استاد بلدية البيرة بالضفة الغربية المحتلة.

وشارك في الوقفة التنظيمات الفلسطينية وقيادات حركة فتح ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، حيث تخللها رفع أعلام فلسطين ولافتات تُندد بزيارة بومبيو للمستعمرة.

وعلى هامش الوقفة، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، حسن فرج: "إنّ وقفة اليوم جاءت بالتزامن مع زيارة بومبيو لمستعمرة بسجوت وتحديه للقانون الدولي، بالإصرار على زيارة المستوطنة المقامة فوق أراضي البيرة"، مُشدّداً على أنّ أرض فلسطين ستبقى فلسطينية، وأنّ إدارة دونالد ترامب سترحل.

وأشار فرج خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر" إلى أنّ تمسك شعبنا بحقوقه أفشل مخطط الضم و"صفقة القرن"، مُبيّناً أنّ النضال الفلسطيني مستمر حتى دحر الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني.

وبالحديث عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، قال: "لا نُعول إلا على موقف شعبنا وثباته وصموده، لكنّ إدارة ترامب نفذت كل ما يُمكن أنّ يُلحق الضرر بشعبنا الفلسطيني"، لافتاً إلى أنّها فرصة من أجل إنصاف الشعب الفلسطيني وتلبية الحد الأدنى من حقوقه.