الاحتلال يهدد بتقيد حركة وزير شؤون القدس

فادي الهدمي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

هددت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، وزير شؤون القدس فادي الهدمي بتقييد حركته في المدينة، ومنعه من التواصل مع المقدسيين، عقب خضوعه للتحقيق لعدة ساعات في مركز "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

وذكر المحامي أحمد صفية، محامي الوزير: "خلال عملية التحقيق، حذّرت المخابرات الإسرائيلية الوزير من أنها بصدد اتخاذ قرار بتقييد حركته بالقدس وباتجاه الضفة الغربية".

وأوضح أنّ الهدف من ذلك هو تقييد عمل الوزير الهدمي وتقويض الخدمات التي يقدمها للسكان الفلسطينيين على المستويات المختلفة، بما في ذلك في ظل جائحة كورونا، معتبرًا أنّ قرار مخالف للاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية و"إسرائيل" والقانون الدولي.

بدورها، اعتبرت وزارة شؤون القدس في بيان الاستدعاء والتحذير، تطورًا خطيرًا يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي في مدينة المدينة المحتلة.

وقالت: "إنّ الاستدعاء والتحقيق والتحذير يأتي في وقت أقرت فيه الحكومة الإسرائيلية إقامة مستوطنة على أراضي بلدة بيت صفافا، وفي ظل تصعيد عمليات الاعتقال والهدم وملاحقة الشخصيات السياسية بالمدينة".

واعتقلت المخابرات الإسرائيلية الهدمي 4 مرات واستدعته للتحقيق مرات عديدة منذ توليه لمنصبه وزيًرا لشؤون القدس في نيسان 2019.