تسجيل 141 حالة إصابة بفيروس "كورونا" في القدس خلال يومين

كورونا القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن مسؤول وحدة مكافحة كورونا في القدس الشرقية د. الجبريني، عن تسجيل 141 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في المدينة خلال 48 ساعة الماضية.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الخميس، بتسجيل 70 إصابة يوم الثلاثاء، و71 إصابة أمس الأربعاء، وذلك في ضوء ارتفاع عدد الفحوصات وإقبال المواطنين على محطات الفحص في الشيخ جراح وجبل المكبر.

وأشار إلى أنّه في مقابل تلك الأعداد المرتفعة سجلت المدينة 286 حالة شفاء، لينخفض عدد الحالات النشطة والفاعلة إلى 519 إصابة، مُضيفًا أنّ عدد الحالات المقدسية التي تعالج حاليًا في المستشفيات يبلغ 35 حالة من بينها عدد من الحالات الخطيرة.

وبيّن أنّ أكبر عدد من الإصابات يتركز في اليومين الأخيرين بحي شعفاط وبيت حنينا، لافتاً إلى وجود حي الطور في الدائرة الحمراء وستة أحياء أخرى في الدائرة البرتقالية.

وأكّد على أنّ المطلوب من المواطنين في هذه المرحلة لإعادة أحياء مدينة القدس للون الأخضر مواصلة الالتزام بالتعليمات الصحية، وخصوصًا ارتداء الكمامات، التباعد الاجتماعي، ومواظبة التعقيم.

وأوضح أنّ الفحص دليل وعي المجتمع، مناشدًا كل من تظهر عليه الأعراض بالتوجه لإجراء الفحوصات في محطات الفحص المنتشرة في المدينة وعدم الاستهتار بالفيروس.