أدى للسلام بدلاً من الحرب

بومبيو: نقل سفارتنا للقدس أمر بسيط وسأزور هضبة الجولان ومستوطنة "بساغوت"

بومبيو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، أنّه سيزور كل من هضبة الجولان ومستوطنة "بساغوت" المقامة فوق أراضِ مدينة البيرة في الضفة العربية المحتلة.

وقال خلال مؤتمر صحفي، عقده مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: "إنّ بلاده دعمت "إسرائيل" بشكلٍ لم يسبق له مثيل، خلال الأربع سنوات الماضية، في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب"، مُردفاً: "نقل سفارتنا للقدس أمر بسيط وحقق السلام، حيث كنت أعتقد أنّه سيؤدي للحرب".

وأضاف: "نحن نحاول جاهدين تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز اتفاقات السلام بين إسرائيل والدول العربية، على غرار اتفاقات الإمارات والبحرين والسودان"، مُعرباً عن استغرابه من عدم اعتراف الإدارات الأمريكية السابقة بالقدس عاصمةً لـ"إسرائيل".

وتابع: "سنعمل على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحييد المنظمات المعادية للسامية" على حد تعبيره، مُشيراً إلى أنّ تهديدات إيران مستمرة، وأنّ الولايات المتحدة لن تُخفف ضغطها على طهران.

يُذكر أنّ عشرات المواطنين احتشدوا أمس الأربعاء، بالقرب من مستوطنة "بساغوت" المقامة فوق أراضي مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، تنديداً بزيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للمستوطنة.