في دوري الأمم الأوروبية

بالصور: المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة

بالصور : المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا معنويا على ضيفه الأيسلندي، بنتيجة (4-0) مساء الأربعاء، في ختام مشواره بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل رباعية إنجلترا، ديكلان رايس في الدقيقة (20)، ومايسون مونت في الدقيقة (24)، وفيل فودين في الدقيقتين (80 و84).

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 10 نقاط، وارتقى للمركز الثاني بالمجموعة الثانية ضمن المستوى الأولى، بفارق الأهداف أمام الدنمارك.

فيما ظل رصيد أيسلندا خاليا من النقاط في المركز الأخير، علما بأنه ضمن في وقت سابق هبوطه للمستوى الثاني في النسخة المقبلة من البطولة.

واعتمد المنتخب الإنجليزي على طريقة اللعب (3-4-3)، حيث عاد هاري ماجواير إلى التشكيل الأساسي ليقف إلى جانب إريك داير وكايل ووكر في الخط الخلفي.

وتمركز ديكلان رايس كلاعب ارتكاز، بمساندة من مايسون مونت الذي حظي بدور هجومي أكبر، وتواجد كيران تريبير وبوكيو ساكا على الطرفين، فيما أحاط المهاجم الصريح هاري كين نفسه بالثنائي فيل فودين وجاك جريليش.

في الناحية المقابلة، لجأ المنتخب الأيسلندي إلى طريقة اللعب ذتها (3-4-3)، حيث تكون الخط الخلفي من زفيرر إينجاسون وكاري أندرسون وهيورتور هيرمانسون.

وتواجد على الطرفين كل من بيركر مارك سايفارسون وأري فرير سكولاسون، وتمركز فيكتور بالسون وبيركر بيارناسون في وسط الملعب، وتشكل الخط الهجومي من أندري فانار بالدورسون وأرنور إنجفي ترواستاسون وأرنور سيجوردسون.
 
وبدأت إنجلترا المباراة مهاجمة، عندما شق جريليش طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر داخل المنطقة إلى مونت الذي سدد لترتد لكرة من الدفاع ويلتقط الحارس كريستينسون الكرة بسهولة في الدقيقة الرابعة.

واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته على المجريات لكن دون وجود خطورة حقيقية على المرمى الأيسلندي، حتى الدقيقة (20)، عندما نفذ فودين ركلة حرة وصلت إلى رايس الذي تابعها في الشباك محرزا هدفه الدولي الأول.      
 
وكاد المنتخب المضيف يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (22)، لكن الحارس كريستينسون تصدى لمحاول ساكا إثر تمريرة من جريليش.

لكن سرعان ما عزز الإنجليز تقدمهم بهدف ثان في الدقيقة (24)، عندما تمكن كين من إيصال كرته القصيرة إلى مونت، الذي احتفظ بها قبل أن يسددها زاحفة من مسافة قريبة داخل المرمى.
 
وحرم الحارس كريستينسون، فودين من إحراز هدف في الدقيقة (30)، بعد تمريرة دقيقة من ماجواير، وبعدها بثلاث دقائق أثمرت لعبة جماعية جميلة عن وصول الكرة إلى ساكا الذي مرر كرة أمام المرمى ارتدت من الدفاع إلى ركنية لم تثمر.

ووصلت الكرة إلى كين الذي تخلص من رقابة أرناسون، قبل أن يسدد بجانب القائم الأيسر في الدقيقة (36)، وبعدها بدقيقتين عاد مهاجم توتنهام ليطلق تسديدة لم تبتعد كثيرا عن الزاوية العليا اليمنى لمرمى أيسلندا.
 
ولم يأتي الشوط الثاني بجديد، مع استمرار السيطرة الإنجليزية، لكنه أداؤه مال للاسترخاء، خصوصا بعدما حصل الأيسلندي سايفارسون على بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته ساكا، ليلعب المنتخب الضيف ناقص الصفوف منذ الدقيقة (56).

وسنحت أول فرصة للأيسلنديين في الدقيقة (58)، عندما نفذ بودفارسون ركلة ركنية على رأس أرناسون الذي أطلقها قوية لم تبتعد كثيرا عن المرمى الإنجليزي.
 
ومالت الأمور أكثر إلى الهدوء في نصف الساعة الأخير، ونفذ كين ركلة حرة في الحائط البشري بالدقيقة (75)، ودخل تامي أبراهام وجادون سانشو مكان كين وجريليش.

وانتظر المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة (80) لإضافة الهدف الثالث عن طريق فودين الذي استثمر كرة وضعها أمامه البديل سانشو على طبق ذهبي.

ثم أضاف فودين هدفه الثاني في اللقاء بالدقيقة في الدقيقة (84)، بعد تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس.

وقبل النهاية، أهدرت انجلترا فرصتين سانحتين للتسجيل، الأولى عن طريق ماجواير الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس في الدقيقة (87)، والثانية عن طريق ساكا الذي مرت رأسيته بجانب القائم القريب.

بالصور: المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة
بالصور: المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة
بالصور: المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة
بالصور: المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة
بالصور: المنتخب الإنجليزي يدك شباك الأيسلندي برباعية نظيفة