بدء استقبال طلبات تجديد جوازات سفر المقدسيين السبت المقبل

جواز سفر المقدسيين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن القائم بأعمال قاضي القضاة في القدس المحتلة واصف البكري، عن موعد استقبال طلبات تجديد جوازات سفر المقدسيين، عبر المحكمة الشرعية في واد الجوز بالمدينة، مشيرًا إلى أنه سيكون بدءًا من السبت المقبل الموافق 21 نوفمبر.

وأشار البكري في تصريح صحفي اليوم الخميس، إلى أن المحكمة الشرعية في واد الجوز بالقدس المحتلة، من المقرر أن تستقبل  طلبات التجديد لجوزات سفر المقدسيين سواء كانت دائمة أو مؤقتة، وكذلك معاملات إصدار جواز السفر لأول مرة للأطفال القاصرين دون سن (16) عاما، شريطة أن يكونو مضافين للهوية المقدسية لأحد الوالدين.

وأوضح أنه يمكن لحملة الجوازات الأردنية الحاصلين على الهوية المقدسية المؤقتة أيضا تقديم طلباتهم في المحكمة الشرعية مشيرا إلى أن كافة الطلبات يجب أن تكون معززه بكافة الأوراق الثبوتية المطلوبة ووفقا للإجراءات القانونية المتبعة سابقا.

ودعا البكري المواطنين المقدسيين المراجعين للمحكمة الشرعية إلى ارتداء الكمامات، والتقيد بإجراءات السلامة والوقاية اللازمة والتباعد الجسدي، تنفيذا لأوامر الدفاع بهذا الخصوص، مشددًا على أن هذ الإجراء جاء للتخفيف عن المقدسيين، ودعما لصمودهم وحماية الهويه العربية، وتأكيدا للوصاية الهاشمية على القدس الشريف.