من هو منصور الشادي مؤلف كلمات اغنية الأماكن

منصور الشادي.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

من هو منصور الشادي مؤلف كلمات اغنية الأماكن، من منا لم يطرب بسماع أغنية الأماكن إحدى أجمل أغنيات الفنان السعودي محمد عبده؟ لكن من هو مؤلفها؟ وماذا نعرف عنه؟ هذا ما سنجيبه هنا

منصور الشادي اسم لا يخفى على كثير من السعوديين وهو من أشهر الشخصيات على مستوى دول الخليج العربي في مجال القصائد الشعرية ، لكن اسمه الحقيقي هو منصور بن حمدان بن حمد البلوي.

ويعد البلوي واحد من أشهر الشخصيات على مستوى المملكة العربية السعودية في مجالات مختلفة، فبالإضافة لذائقته الشعرية، فهو أيضا من أشهر الشخصيات الرياضية وله إنجازات إعلامية عدة في مجال الرياضة السعودية، لاسيما نادي الاتحاد السعودي الذي تولى رئاسته لفترة وحقق نجاحات خلالها.

وتعاون الشادي مع عدد من فناني الخليج والوطن العربي منهم: أحلام، ناصر الصالح، رابح صقر، محمد عبده، نوال الكويتية، الفنانة يارا اللبنانية.

بعد تعاون الشادي مع الفنانين أثيرت حوله قضية سرقة الأغاني والقصائد الشعرية، ما دفع مختصون وصحفيون للتحقيق بالأمر ثم تبين أن الشادي اشترى القصائد من مؤلفها الأصلي الشاعر إبراهيم الجنوبي ثم قدمها لأشهر نجوم الأغنية العربية.

وأثيرت في وقت سابق أنباء حول وفاة منصور البلوي بأزمة قلبية حادة دفعته للانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة لتلقي العلاج ،لكن هذه الأنباء غير صحيحة، فقد انتقل حينها البلوي للعلاج بالخارج لكن أنباء وفاته مجرد شائعات.

ومنصور الشادي أو البلوي رجل أعمال ورياضي سعودي وهو مواليد 1964، ويقيم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وله 7 من الأبناء والبنات.