بالصور بالصور : اغتيال قائد عسكري في حركة "الصابرين"على حدود غزة

320140
حجم الخط

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أنه نجح باغتيال أحد المقاومين الفلسطينيين (وهو قائد عسكري في حركة "الصابرين") على حدود قطاع غزة، بزعم مسئوليته عن عمليات إطلاق نار وقنص على الحدود خلال الأسابيع الأخيرة.

وجاء في بيان للجيش- حسب تقارير عبرية- أن عملية الاغتيال تمت بالتنسيق بيت قوات الجيش وجهاز الامن العام "الشاباك" واستهدفت مسئول خلية عسكرية، متهم بالوقوف وراء عمليات إطلاق نار وقنص على الحدود، مشيرةً إلى أنه قتل اليوم أثناء محاولته تنفيذ عملية قنص جديدة.

وكان قد أفاد مراسنا عن استشهاد شاب فلسطيني واصابة شبان اخرين ، مساء  اليوم، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وذكر مراسلنا بأن جنود قوات الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي تجاه مجموعة من الشبان المتظاهرين بالقرب من السياج الحدودي شرق  البريج ، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الشاب احمد السرحي (27 عاما) واصابة 7 اخرين، على الاقل، ونقلوا جميعا الى مستشفى شهداء الاقصى وسط القطاع .حسب مسعفون.

وقالت مصادر محلية، إن الشهيد هو قائد الجناح العسكري لحركة الصابرين نصراً لفلسطين "حِصْن" في منطقة دير البلح وسط قطاع غزة. مبينة أن الشهيد هدم منزله في الحرب الاسرايلية الأخيرة على القطاع.

وهو ما اكده بيان نعي صدر عن حركة "الصابرين" عبر موقعها الالكتروني جاء فيه: ان" الشهيد أحمد شريف السرحي (أبو بلال) أحد أبرز قادة الجناح العسكري للحركة - "مسؤول مجموعات سرايا الرسول الأعظم".

وقالت "الصابرين" في بيانها " بكل عزة وافتخار تنعى الحركة، للأمة العربية والاسلامية وللشعب الفلسطيني شهيدها القائد أحمد شريف السرحي".

وأوضحت الحركة في البيان بان الشهيد السرحي قضى بعد "استهداف صهيوني مباشر أثناء قيادته لمجموعة كانت تقوم بمهمة إشرافية لعمليات الرصد والاستطلاع، وذلك عند الساعة الخامسة والنصف من مساءً اليوم شرق مخيم البريج  ، استعداداً لأي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني".

وقالت " الصابرين" انها "إذ تنعي شهيدها (..)تؤكد من جديد وحدة هذا الوطن وهذا الشعب وهذه المقاومة، وأن غزة والضفة والقدس وكل فلسطين أرض واحدة ووطن واحد، وأن دماء كل الشهداء على امتداد هذا الوطن سوف تكون هي البوصلة التي تقودنا نحو تحرير فلسطين والقدس."

وكان مئات الشبان توجهوا إلى الحدود شرق مخيم البريج ، ورشقوا قوات جيش الاحتلال بالحجارة وردت بإطلاق الرصاص، كما اندلعت مواجهات قرب معبر بيت حانون"ايرز" شمال قطاع غزة أسفرت عن إصابة 10 شبان برصاص جيش الاحتلال على الأقل، جرى نقلهم جميعا لمستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.