لجنة الطوارئ الصحية في رفح تُعلق على ازدياد أعداد الإصابات بـ"كورونا" في المدينة

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

رفح - وكالة خبر

علّق رئيس لجنة الطوارئ الصحية في مدينة رفح د. محمد الهمص، مساء يوم الخميس، على ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة.

وقال الهمص في حديث لإذاعة صوت القدس رصدته وكالة "خبر" "للأسف بعد الانفتاح وعدم التزام واهتمام الأهالي بإجراءات الوقاية في الأسواق والمساجد، أدى إلى تصاعد مستمر في أعداد الحالات المُصابة".

وأضاف: "في الـ "36" ساعة الماضية سُجل أكثر من 130 إصابة في مدينة رفح، وهذا رقم خطير ومؤشر واضح على عدم الالتزام."، مُطالباً المواطنين بالالتزام بكل التعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص، والمشهد في الشارع لا يشي بالالتزام، والأمر خطير جدًا.

ولفت إلى أنّ الإصابات في فصل الشتاء تأخذ منحنى آخر، وما يصل للمستشفى إصابات خطيرة, فنسبة التغذية بالأكسجين للجسم منخفضة عند أغلب الإصابات، مؤكداً على أنّ لجنة الطوارئ في مدينة رفح تبذل قصارى جهدها للتوعية وضبط الحالة، ونعول على وعي والتزام المواطن.

ونبّه إلى أن عدد أسرة المرضى في مدينة رفح محدود جدًا، وإغلاق مستشفى الأوروبي وتخصيصه للمصابين بكورونا، أدى إلى ضغط شديد على مستشفى أبو يوسف النجار وليس بوسعنا زيادة عدد الأسرة، أو استيعاب حالات الكورونا.

وذكر أنه يتم نقل المصابين إلى المستشفى الأوروبي، وهناك آخرين محجورون في المنازل تتابعهم الفرق الطبية، مشيراً إلى أن انتشار الفيروس وصل لجميع أرجاء مدينة رفح، والمناطق الغربية منها أقل انتشارًا مقارنة بالشرقية.