حركة "حماس": نفتخر بأن جهازنا العسكري حمل اسم البطل القسام

عز الدين القسام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عبرت حركة "حماس" اليوم الجمعة، عن فخرها بأن جهازها العسكري حمل اسم البطل العربي المسلم الشيخ عز الدين القسام.

وذكرت حركة "حماس"، في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، وصدر بمناسبة الذكرى 85 لاستشهاد القسام، أن جهازها العسكري اتخذ من مشروعه الجهادي المبارك رمزاً لمقاومتنا "حتى غدت كتائب القسام جيشاً وطنياً تنعقد عليه الآمال في العودة والتحرير إن شاء الله، ومعها كل أذرع المقاومة الفلسطينية الباسلة".

وتابعت: "خمسة وثمانون عاماً مرت على استشهاد الشيخ القسام السوري العربي المسلم الذي قاد ثورة مسلحة ضد الاحتلال الإنجليزي لفلسطين، وضد مخططاته بإقامة وطن لليهود على أرضنا المباركة، لقد انطلق الشيخ القسام من رؤية عميقة تؤمن بأن فلسطين قضية عربية إسلامية يقع واجب الدفاع عنها على عاتق كل عربي ومسلم وليس على الفلسطيني وحده، وتؤمن كذلك بالمقاومة سبيلاً وحيداً لتحرير الأرض".

وشددت على أن ثورة القسام مثّلت وما زالت أيقونة تاريخية تقتدي بها الأجيال إلى يومنا هذا، وأن "الشيخ قدّم دمه الطاهر دليلاً على صدقه، فخرجت فلسطين كلها في وداعه ليصنع بدمه الزكي ودم إخوانه المجاهدين ثورة شعبنا الكبرى عام ١٩٣٦م".

وأردفت: "رحم الله الشيخ الشهيد عز الدين القسام الذي عمّد بالدم شعاره الخالد الذي ردده دوماً وصدع به من منبر مسجد الاستقلال في حيفا، ومن أرض المعركة في يعبد: إنه جهاد؛ نصر أو استشهاد".