السفير الفاهوم يطالب بوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال

الفاهوم
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

دعا سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، مساء يوم الجمعة، المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي، وإجباره على الالتزام بالمواثيق الدولية الداعية لاحترام حقوق الأطفال.

وطالب الفاهوم، بالإفراج الفوري عن جميع الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ووقف انتهاكاته المتكررة بحق الطفولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مداخلته في الحفل الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الالكسو" بمقرها في تونس، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، والذي حَمِل عنوان "تنمية الطفولة المبكرة في الأوضاع الطارئة والأزمات".

وأشار إلى الانتهاكات المستمر التي يرتكبها الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين، مبيّنًا الخطوات العملية التي اتخذتها فلسطين لضمان وتعزيز حقوق الطفل، وتوفير حياة أفضل له، عبر الإنضمام لاتفاقية حقوق الطفل الدولية، وإقرار قانون حماية الطفل الفلسطيني، وقانون حماية الأحداث.

وأكّد على المكانة التي يحظى بها أطفال فلسطين وأهميتهم باعتبارهم فرسان المستقبل، داعيًا إلى تعزيز آليات وأدوات حماية الطفل، ضمن شراكة مبنية على أساس تحديد المسؤوليات وتقاسم الأدوار، لضمان خلق بيئة داعمة وحامية للأطفال.