ناقش أدق التفاصيل

الرجوب يكشف تفاصيل اجتماع حركتي "فتح وحماس" في القاهرة

الرجوب في القاهرة
حجم الخط

وكالة خبر

أكّد أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح جبريل الرجوب، مساء يوم الجمعة، على أنّ جميع القوى الفلسطينية مدركة لأهمية إنهاء حالة الانقسام.

وأضاف الرجوب في حديث متلفز لقناة الميادين رصدته وكالة "خبر" أنّ الحوار الفلسطيني يرتبط بالشق السياسي بإقامة الدولة، وبالشق النضالي بشأن المقاومة.

وأشار إلى أنّ اجتماع القاهرة بين فتح وحماس كان جيداً، واقتربنا من نقطة اللقاء على الرغم من المسافات الواسعة الرجوب، موضحاً أنّ اجتماع القاهرة ناقش أدق التفاصيل.

وأعرب عن أمله باستئناف الحوار في أقرب وقت لإزالة الفجوات، مشدداً على أنّ مسار الحوار هو قرار إستراتيجي بالنسبة لنا كطريق وحيد لإقامة دولتنا الفلسطينية.

وتابع الرجوب أنّ "حوار القاهرة كان ايجابياً، وحركة فتح غير مدانة لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات وأوضاع غزة"، مشيراً إلى أنّ حركة حماس متمسكة من حيث الجوهر بمسار الشراكة، وإنهاء الانقسام والذهاب إلى عملية ديمقراطية.

وأكّد الرجوب على أن "الجبهة الشعبية" لم تتآمر يوماً أو تخرج عن السلوك الوطني ونقول لها إننا لم نتأثر بفوز بايدن.

وأوضح أن فريق بايدن تواصل معنا قبل الانتخابات وأبلغناه استعدادنا لبحث اي شيء إلا مسالة الوحدة، مشدداً على أن حركة فتح لا يمكن أن تنحرف عن بوصلتها، ومن يريد الذهاب وراء التصاريح الشعبية فهذا شأنه.

وقال: "حركة حماس طرحت الشراكة لمواجهة الضم فقط بينما نحن طرحنا الشراكة في كل الشؤون السياسية".

وبشأن ملف الانتخابات، قال الرجوب: "لن نقبل إلا بانتخابات ديمقراطية حرة نزيهة لإقامة أطر النظام السياسي بعيداً عن لغة الاتهامات".

وأكّد على أن حركة فتح غير مسؤولة عن تعطيل الحوارات الثنائية مع حركة حماس والاحتلال الاسرائيلي سيضع كل جهده لإفشال العملية الانتخابية، مضيفاً "لن نجمد الاتصالات مع حماس أو نغير مسار المضي بإنهاء الانقسام".

وتابع: "لا يمكن القول إننا نجحنا أو فشلنا في الحوار لكننا اتفقنا على استمرار التواصل الحوار مع حماس سيستمر إلى أن نتوصل لاتفاق وهدفنا الاستراتيجي إقامة دولة فلسطينية".