"أغلب المناطق مصنفة حمراء"

مستشار وزيرة الصحة: الوضع في قطاع غزة كارثيًا ويُنذر بالقلق والخوف

فيروس كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد مستشار وزيرة الصحة فحتي أبو وردة، اليوم السبت، على أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثيًا نظرًا للارتفاع الملحوظ في عدد إصابات فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وأوضح المستشارأبو وردة في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "الوضع في قطاع غزة أصبح كارثي نظراً للارتفاع الملحوظ في إصابات فیروس كورونا والصعود الغیر مسبوق في المنحنى الوبائي".

وتابع: "نحن في حالة طوارىء مرحلة B، والوضع أصبح ینذر بالقلق والخوف"، مُبيّناً أنّ أغلب مناطق قطاع غزّة مصنفة حمراء.

وأردف: "منطقة قطاع غزة تعتبر من أصعب وأخطر المناطق في محافظات فلسطین حیث إنّ ھناك ارتفاع للكثافة السكانیة وتقارب كبیر بین المنازل"، مُضيفًا: "أصبحت كافة العملیات المبرمجة في مشافي القطاع متوقفة نظراً لحالة الطوارئ التي نمر بھا، كما أنّ ارتفاع الإصابات بكورونا یشمل الشباب والكبار والصغار".

ولفت أبو وردة إلى أنّ المستشفى الأوروبي المجھز والمعد لاستقبال حالات الإصابة بكورونا أصبح ممتلئ بالمرضى الذي یحتاجون لرعایة صحیة، ووصل عدد المصابین على اسرة العنایة المكثفة إلى 60 حالة، والمشفى معد لاستقبال 100 مریض فقط وھذا ینذر بكارثة كبیرة.

وذكر أنّ مرور فلسطین بمنخفضات جویة وأیام باردة سیزید من انتشار الفیروس وارتفاع الإصابات، مُشيرًا إلى أنّه سيصل خلال الأیام القادمة إلى قطاع غزّة شاحنتان تحملان على متنھما مساعدات طبیة عاجلة لمواجھة فیروس كورونا من أجھزة تنفس وأدویة خاصة لمرضى الأمراض المزمنة.