"أونروا" بغزة: لأول مرة سنضطر لدفع رواتب غير كاملة للموظفين

الأونروا.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وكالة غوث وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین "أونروا" سامي مشعشع، صباح يوم السبت، أنّ الوكالة وللمرة الأولى ستضطر إلى دفع رواتب غیر كاملة للعاملین فیھا في الأقالیم الخمس.

وقال مشعشع في تصريح صحفي لإذاعة صوت فلسطین رصدته "خبر": "سیكون هذا صعباً على العاملین وأسرھم وھذا مقلق لأنّه سیؤثر على الخدمات الأساسیة والمباشرة أو أجزاء منھا من بینھا خدمات الاستشفاء في لبنان وتوزیع المواد الغذائیة".

وأشار مشعشع إلى وجود "اجتماع اللجنة الاستشاریة للوكالة والذي سیعقد الإثنین القادم، وسیبحث العدید من الملفات الشائكة والصعبة في ظل الأوضاع المالیة الصعبة التي تمر بھا ا"لأونروا"."

وأوضح أنّ النقطة الأساسیة التي سیتم بحثھا خلال الاجتماع ستكون حول كیفیة الخروج من المأزق المالي التي تعاني منها الوكالة من الآن وحتى نھایة العام أمام عجز مالي یصل إلى 115 ملیون منھا 70 ملیون لدفع رواتب العاملین.

وأكّد في ختام حديثه على أنّ ھذا الاجتماع سيكون الدافع للتحضیرات التي بدأتھا "الأونروا" لعقد مؤتمر دولي بدایة العام القادم للنظر في الارتقاء بمستوى الخدمات وخلق أساس مالي أكثر وضوحاً وأرضیة مالیة یمكن التنبؤ بھا لعدة سنوات ولیس لسنة واحدة.