موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 في السعودية

الرخصة المهنية للمعلمين 1442.webp
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 في السعودية والذي يعتبر من الأمور التي تهم الأشخاص الراغبين في الالتحاق بالمناصب التعليمية بوزارة التربية والتعليم السعودية  حيث يعد اجتياز اختبار الترخيص المهني الذي كان يُعرف سابقًا باسم اختبار كفاءة المعلم من بين الشروط اللازمة لممارسة مهنة التدريس في السعودية، وبدون الحصول عليها لا يمكن الالتحاق بهذه الوظائف.

تحرص وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على تحسين العملية التعليمية بشكل كامل، ومن أهم عناصر الحصول على تعليم نوعي الإعداد الجيد للمعلمين، واختيار الكوادر المهنية المتخصصة، لذلك وضعت الوزارة معايير لاختيار المعلمين من خلال فحص الرخصة المهنية للمعلمين.

هو أحد الاختبارات التي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب لمقارنة المعلمين بممارسة مهنة التدريس في المملكة العربية السعودية، حيث يعتمد هذا الاختبار على قياس كفاءة المعلم في أداء مهمة التدريس، والحصول على المؤهلات والتدريب اللازم لممارسة هذه المهنة، وكذلك التأكد من حصوله على الحد الأدنى من المعلومات المطلوبة في التخصص الذي يرغب في شغله.

موعد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1442 في السعودية

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية مؤخرًا بإجراء تعديل مهم لأولئك الذين سبق لهم اختبار كفاءاتهم ويرغبون في الحصول على ترخيص مهني في 2020-1442.

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب في تعديل على موقعها الرسمي على الإنترنت: "تمنح الرخصة المهنية لمن اجتاز اختبار الكفاءة للمعلمين من عام 1935 هـ فصاعدًا".

وأضافت الهيئة في شرح موجز لها: "قبل هذا التاريخ، يتعين على المعلمين اجتياز امتحان الترخيص المهني، سواء أكان عامًا أم متخصصًا، للحصول على الترخيص المهني".

وفي سياق متصل، حذفت الهيبة مواعيد فحص الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بعد ساعة من نشرها على موقعها الإلكتروني، حيث تم وضعها "يحدد لاحقًا" بدون تفاصيل.