وجهت رسالة للداخلية

هيئة المطاعم بغزة تُعلق على تصريح مدير شرطة السياحة والآثار

مطاعم قطاع غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية بغزة، وزارة الداخلية بتقديم توضيح حول تصريح العقيد سمير العريني مدير شرطة السياحة والاثار، بخصوص ما اسماه باستهتار اصحاب المنشآت السياحية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، مساء يوم السبت، إنّها تابعت بكثير من الاستغراب تصريحات صحفية ادلى بها العقيد العريني لإذاعة صوت الأقصى، بخصوص ما اسماه استهتار أصحاب المنشآت السياحية وروادها بغزة، في ظل الإجراءات المشددة الخاصة بمواجهة حاجة كورونا، دون أن يقدم أدلة كافية على ما يقول.

وأعتبرت الهيئة هذا التصريح بأنه اتهام واضح للمنشأت السياحية بأنها المسؤلية عن تطور انتشار الفيروس في غزة، الأمر الذي ترفضه الهيئة رفضا قاطعا. وشددت الهيئة على أن العقيد العريني لم يبلغ الهيئة عن أي تجاوز داخل المنشآت السياحية كما هو متفق سابقا مع اللجنة المركزية لمواجهة كورونا.

وشدّدت على الالتزام الحديدي من قبل اعضائها، اصحاب المنشآت السياحية، بكل الإجراءات والبروتوكولات الخاصة بالوقاية والحماية من كورونا والمتفق عليها مع مختلف الجهات ذات الاختصاص.

وأوضحت الهيئة أنه كان الأجدر بالعقيد العريني أن يقدم عبر الإعلام نماذج لمنشأت سياحية مخالفة تم اغلاقها، أو أثبت لديه بأنها غير ملتزمة بالاجراءات، بدلا من إلقاء الاتهامات والتصريحات جزافا.

وأكدت الهيئة على التزم اعضائها الكامل باجراءات الوقاية والحماية، وبالقرارات الحكومية الخاصة بمواجهة تفشي كورونا، معلنة استعدادها لقبول وتطبيق كافة القرارات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها الإغلاق الشامل إن تقرر ذلك.