مجدلاني: بناء المستوطنات ووَسم منتجاتها بـ"الإسرائيلية" مخالف للقانون الدولي

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، مساء يوم السبت، على أنّ بناء المستوطنات ووسم منتجاتها بـ"الإسرائيلية" مخالف للقانون الدولي.

وقال مجدلاني خلال اجتماع لكادر الجبهة في رام الله، اليوم السبت: "إنّ وسم الولايات المتحدة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية على أنها "منتجات إسرائيلية"، يتنافى مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ودليلٌ على استمرار العدوان على قضيتنا الوطنية".

وأضاف أنّ المستوطنات مخالفة للقانون الدولي، واستمرار الاحتلال بالبناء الاستيطاني جريمة يعاقب عليها القانون، مناقشًا أيضًا خلال الاجتماع الأوضاع التنظيمة وآخر المستجدات السياسية، والتحضير لعقد الكونفراس العام للجبهة.

وذكر أنّ أكثر من 40% من الأراضي المحتلة في الضفة تحت سيطرة المستوطنين، لافتًا إلى بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس الشرقية غير قانوني وينتهك القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، استنادًا لقرار مجلس الأمن (2334).

كما رحّب بانعقاد اجتماع الرباعية الدولية بمبادرة من روسيا الاتحادية، مؤكّدًا على أنّ أي عودة لا تتم إلا ضمن قرارات الشرعية الدولية وبسقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.