من هو فؤاد الكريزي؟

من هو فؤاد الكريزي؟
حجم الخط

وكالة خبر


تصدر موقع البحث جوجل في الساعات الأخيرة تساؤلات عن هوية فؤاد الكريزي، فمن هو فؤاد الذي شغل فضول الكثير من الناس؟ وما هي إنجازاته؟ هذا ما سنتناوله في المقال

ولد فؤاد الكريزي في دولة اليمن عام1990 وهو يمني الجنسية ويقيم في المملكة العربية السعودية. وتنطبق على الكاتب والمدون فؤاد الكريزي مقولة "سبع صنايع" بسبب تعدد اهتماماته وتنوع المجالات التي عمل فيها، فهو واحد من المختصين في مجال التسويق الإلكتروني، وعضو في نقابة الفنانين اليمنيين بالإضافة إلى مكتب الثقافة في محافظة آب، ومستشار إدارة أعمال في شركة أماس للإنتاج والتوزيع الفني في المملكة لاعربية السعودية، ومستشار رقمي في موقع عدن غدا، ولا يمكن أن ننسى أيضا أن فؤاد كاتب ومدون له الكثير من الأعمال الشخصية الناجحة، كما أنه مثل في مجموعة من الأفلام.

وقد حاز فؤاد الكريزي على عدة دروع تكريمية منها درع الثقافة من محافظ مدينة آب، ودرع الوفاء والإنصاف، بالإضافة إلى درع في مجال المحافظة على الموروث الأدبي والفني.

أما عن مؤلفاته فقد قام الكريزي بتأليف عدد من الروايات نذكر منها رواية (كاذبة، وصدى الماضي، وقصص فؤاد، واليمن الاجتماعي، وسولشيات). أما في عالم الأفلام فيعتبر الفيلم الوثائقي التصيد من أهم أعماله.

وقدم الكريزي أيضا برامج هامة مثل البرنامج التاريخي الصدى للماضي، بالإضافة لمشاركاته في المهرجانات مثل المهرجان الأول للمبدعين والموهوبين.