سبب وفاة ابن الدكتور حسن التازي في المغرب

الدكتور حسن التازي
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

أعلنت عدة مصادر اعلامية، اليوم الأحد، عن سبب وفاة الشاب ريان ابن الدكتور حسن التازي، الذي يعد من أحد أشهر أطباء الجراحة والتجميل بالمغرب.

سبب وفاة ابن الدكتور حسن التازي في المغرب

واوضحت المصادر أن ابن الدكتور التازي يبلغ من العمر 21 عام، أصيب قبل عدة أسابيع بفيروس كورونا، حيث كان يرقد بقسم العناية في إحدى مصحات البيضاء.

الجدير بالذكر أن ابن حسن التازي كان يعاني من أمراض مزمنة سابقا، وهو ما أثر سلبا على شفائه من فيروس كورونا، كما أنه صاحب مصحات خاصة عدة في مدينة الدار البيضاء، وتستقبل مصحاته حالات الإصابة بكوفيد 19.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الـ 24 ساعة الاخيرة عرفت 60 حالة وفاة جديدة، ليصل عدد ضحايا كورونا إلى 5316 حالة، وتمّ التأكد من شفاء 3746 حالة إضافية لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 270457.

استقر معدل الوفيات عند 1.6 في المائة، وبلغ معدل الإصابة التراكمي خلال 24 ساعة 11 في المائة لكل 100 ألف شخص، في حين بلغ معدل الشفاء 83.2 في المائة.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين والمواطنات بضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

يستعد المغرب لبدء حملة تلقيح ضد مرض "كوفيد -19" الناجم عن الإصابة بالفيروس خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد طلب اللقاح من شركتين وصلتا إلى مرحلة متقدمة في التجارب.

قالت الحكومة إنها ستسعى للحصول على لقاحات من شركات أخرى حتى تتمكن من توفيرها لنحو 20 مليون مغربي فوق سن 18.