الإعلام العبري يزعم الكشف عن المرشح لخلافة صائب عريقات

صائب عريقات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

زعم الإعلام العبري اليوم الإثنين، أنّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح هو المرشح الأبرز لخلافة د.صائب عريقات في أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ونقلت القناة العبرية الـ20 عن مصادر فلسطينية، أنّ فرصة فتوح في تولي المنصب دون اعتراض تكمن في  كونه لا يُشكل أيّ تهديد أو خطر على المعسكرات والتحالفات المختلفة داخل فتح.

وبيّنت أنّه يتطلع كل من رئيس المخابرات العامة ماجد فرج، ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، لتولي المنصب أيضاً.

وقالت: "إنّ الرجوب الذي يقود حالياً جهود المصالحة مع حماس والفصائل الأخرى، ينظر لتولي المنصب المذكور كممر لرئاسة المنظمة وبالتالي السلطة".

وبحسب ما أوردته القناة العبرية، لإغنّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد يرى نفسه كمرشح لتولي أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، لكنه يواجه معارضة قوية من أعضاء اللجنة المركزية لفتح وخاصة من الرجوب.

كما أوضحت أن تولي دائرة المفاوضات مع "إسرائيل" ليست أمرا مغريا بالنسبة لقيادات السلطة لأن هذا المنصب يتطلب تواصلاً مباشراً مع "إسرائيل" ومزيداً من النقد والفشل.