التنمية الاجتماعية بغزّة تكشف تفاصيل صرف مبادرة "عيلة واحدة"

صرف مكافأة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة عزيزة الكحلوت، اليوم الإثنين، عن تفاصيل وموعد صرف مبادرة "عيلة واحدة"، التي يقدمها الموظفين للأسر الفقيرة في غزّة.

وقالت الكحلوت خلال حديث رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "الأقصى" المحلية: "إنّه سيتم يوم غدٍ الثلاثاء البدء في صرف المبادرة، لما يُقارب 5000 أسرة مختلفة في كل دفعة"، مُشيرةً إلى أنّ الأسماء لن تتكرر في دفعات قادمة؛ ليستفيد منها أكبر قدر ممكن من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأوضحت أنّ الصرف سيكون عبر أفرع البريد وسيتم إرسال رسالة نصية لكل مستفيد من هذه المبادرة بيوم وساعة الصرف، مُنوّهةً إلى ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وبيّنت أنّ اللجنة لديها عدد كبير من الأسماء التي تنتظر الصرف، مُستدركةً: "يوجد مبالغ كبيرة تُصرف من مستحقات الموظفين، لكن تم اعتماد 5000 اسم في كل دفعة، ويتم فلترة الأسماء حتى لا تتكرر".

وأضافت: "بعض المحجوبين من المنحة القطرية كان لهم اعتصام أمام وزارة التنمية الاجتماعية، واستقبلت الوزارة شكواهم، وتم دراستها عبر لجنة مختصة، وإضافة عدد كبير منهم لمبادرة عيلة واحدة"، مشدّدةً على أنّ جهات عليا هي من تضع شروط الاستفادة.

وختمت الكحلوت حديثها، بالقول: "لا معلومات أكيدة حول موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية وننتظر إعلان وزارتي التنمية والمالية برام الله"، مُشيرةً إلى أنّ كل ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لم يُصدر بشكلٍ رسمي.