الاحتلال يعتقل 5 طلاب من "بيرزيت" برام الله بتهمة تهريب الأموال لحركة "حماس"

جامعة بيرزيت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين، خمسة طلاب من جامعة بيرزيت في رام الله بالضفة الغربية، بتهمة تهريب أموال لصالح حركة حماس.

وزعم جيش الاحتلال، في بيان صدر عنه، أنه ضبط بالشراكة مع جهاز "الشاباك"،  شبكة تابعة لحركة حماس أقامت خط تهريب لأموال من تركيا عبر بطاقات ائتمان تنقل من غزة إلى رام الله لتمويل "نشاطات إرهابية"، وفقًا لتعبيره.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "إنّ الطلاب الخمسة من نشطاء الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحماس في الجامعة، كانوا على اتصال مع كبار مسؤولي حماس في تركيا لتحويل الأموال عبر قطاع غزة ومن ثم الى رام الله".

وأضاف في ادّعائه أنّ "ناشط بارز في الكتلة يدعى عبد الرحمن حمدان، تورط بتحويل مبلغ كبير لتمويل خلية لحماس خططت لتنفيذ عمليات".

و ذكر أنّ عددًا من الموقوفين اعترفوا بتنفيذ عمليات إطلاق نار اتجاه مستوطنين وقوات الجيش في المنطقة، مضيفًا بقوله: "الانضمام إلى الكتلة يعني الانضمام إلى حماس".

وأشارت مصادر محلية، إلى أنّ الاحتلال اعتقل كلٍ من الطلاب: محمد ماجد حسن من رام الله، وعبد الرحمن صباح علوي من دير جرير، وبركات رائد مالكي من مخيم الجلزون، ويحيى صادق قاروط من إكتابا في طولكرم، وحمزة عبيد زلوم من سميراميس، ولديه إقامة إسرائيلية.