الإغلاق الكلي ليس الحل الإستراتيجي

رئيس لجنة الطوارئ الكبرى برفح يتحدث عن آخر مستجدات فيروس كورونا

فيروس كورونا قطاع غزة
حجم الخط

رفح - وكالة خبر

عقد تجمع "مبادرون" اليوم الإثنين، لقاءًا مع رئيس لجنة الطوارئ الكبرى في رفح د. خالد أبو ندى.

وقال د. أبو ندى، إنّ "الباب مفتوح لمؤسسات المجتمع المدني لتشارك معنا في اللجنة الاإغاثية التابعة للجنة الطوارئ من أجل تعزيز صمود أهلنا للوقوف في وجه هذا الوباء".

وأضاف أن الإغلاق الكلي ليس الحل الإستراتيجي، ولكن وعي المواطن هو الحل الأفضل حيث قمنا بمبادرات مكثفة لتوعية المواطن، وسنطلق خلال الأيام القادمة حملة جديدة لتوعية المواطن

وتابع: "استطعنا أن نتابع كل بيوت المحجورين في رفح ونقدم لهم ما يساعدهم في عملية الحجر، حيث يوجد لدينا 328 بيت محجور ، وقد كانت لجنة الطوارئ بمساعدة التنمية والمؤسسات ببدياة الأزمة أن تقدم المساعدات المتكررة لكافة المحجورين ولكن حالياً لبعص الأسر الفقيرة فقط نتيجة الضغط المتزايد".

وذكر أنه  تم اعقتال 12 مواطن مخالف لإجراءات الحجر المنزلي والآن موجودين في سجن أصداء، مشيراً إلى أن لجنة الطوارئ لها اجتماع بشكل دوري واجتماع شبه يومي، وهناك خط متواصل بشكل دائم مع الناس لتلبية احتياجات الناس قدر المستطاع.

وقال: "تم توقيف العينات العشوائية خلال الفترة الأخيرة لأن الأولوية الان للمخالطين، وطالبنا بأن يكون هناك إسناد لفريق الطب الوقائي في رفح وإمداده بفريق آخر حتي لا ينشغل بشكل تام في معبر رفح".

وأضاف: "بخصوص مستشفى رفح وما زلنا نتواصل مع العديد من الجهات والأمور في اتجاه البناء لكن المؤسسات أحيانا تحتاج لبعض الإجراءات وإن شاء الله كل ذلك في طريق الوصول لبناء المستشفى" .

وفي ختام اللقاء، شكر دكتور خالد أبو ندى تجمع مبادرون لما يقدمونه من حملات توعية ومبادرات لمساعدة الناس داعيا الجميع للوقوف صفا واحدا لمواجهة هذا الوباء.