أول أمريكية من أصل فلسطيني تشغل منصب رفيع بالبيت الأبيض.. من هي؟

ريما دودين
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

عيّن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الإثنين، أول أمريكية من أصل فلسطيني بمنصب رفيع المستوى بالبيت الأبيض.

وحسب موقع "فريق بايدن هاريس الرئاسي" فإنّ "الفلسطينية، ريما دودين، العضو بالحزب الديمقراطي ستشغل تحديداً منصب نائب مدير المكتب القانوني".

وعملت دودين بالعديد من المناصب المتعلقة بالحزب الديمقراطي، كان آخرها عملها متطوعة في "فريق بايدن"، وشغلت أيضاً منصب نائب السيناتور الديمقراطي، بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين.

كما عملت دودين مستشارة لدى السيناتور دوربين، ومديرة مركز أبحاثه، ومساعدة للجنته القضائية الفرعية، المعنية بحقوق الإنسان والقانون، وعملت ايضاً كمستشارة متطوعة لـ"حماية الناخبين" في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة الرئيس السابق، باراك أوباما.

وتخرجت دودين من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وهي مؤلفة مشاركة لكتاب عن مجلس النواب ومجلس الشيوخ بـ"معهد بروكينغز" في كاليفورنيا.

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قد أعلن مساء اليوم ، عن أعضاء فريقه، لمناصب الخارجية والداخلية والأمن القومي والمخابرات.

وكلّف بايدن رسميًا أنتوني بلينكن بتولي وزارة الخارجية في إدارته، وجون كيري مبعوثًا رئاسيًا خاصا لقضايا المناخ، بينما اختار أليخاندرو كايوركاس وزيرًا للأمن الداخلي في إدارته، ليصبح أول أميركي من أصول كوبية يتولى هذا المنصب، وفقًا لما نقلت قناة الجزيرة.

وعيّن ليندا توماس غريفيلد، مندوبة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وجايك سوليفان مستشارًا للأمن القومي، بينما أصبحت أفريل هاينز، أول امرأة تشغل منصب رئيسة للاستخبارات الوطنية.