هيئة الطوارئ بالداخل المحتل تُحذر من الارتفاع المقلق في إصابات "كورونا "

فيروس كورونا
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

حذرت الهيئة العربية للطوارئ في الداخل الفلسطيني المُحتل، اليوم الأربعاء، من ارتفاع مقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا في المجتمع الفلسطيني بأراضي 48.

وبحسب معطيات بيان نشرته الهيئة، فإنّ مجمل عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في الداخل، بما لا يشمل المدن المختلطة، بلغ 49,014 من مجمل 330,330 إصابة في الكيان الإسرائيلي، وبهذا استمرت نسبة الإصابات في البلدات الفلسطينية من مجمل عدد الإصابات في الكيان بالارتفاع وبلغت 14.8%.

وقالت الهيئة: "إنّ البلدات الفلسطينية سجلت منذ مطلع الأسبوع الجاري، 708 إصابة في حين ارتفع عدد الإصابات الجديدة على مستوى الكيان منذ مطلع الأسبوع الحالي، إلى 1,626 إصابة، وبهذا بلغت نسبة الإصابات الجديدة نحو 43.5% من مجمل الإصابات الجديدة منذ مطلع الأسبوع".

وأشارت إلى أنّ ارتفاع في عدد الفحوص في بلدات الداخل، إذ بلغ عدد الفحوص منذ مطلع الأسبوع الحالي، 11,312 من مجمل عدد الفحوص الذي بلغ 73,739 فحصًا، وبهذا ارتفعت نسبة الفحوص في الداخل من مجمل الفحوص إلى 15.3%.

وتابعت: "بالرغم من الزيادة في عدد الفحوص، لا تزال نسبة الفحوص الإيجابية مرتفعة في البلدات بالداخل وتعد أقل بقليل من ثلاثة أضعاف المعدل العام، إذ انخفضت إلى 6.2% للأسبوع الحالي بينما ارتفعت بعض الشيء على مستوى البلاد وبلغت 2.2% في المعدل العام".

ولفتت إلى تزايد عدد البلدات العربية الحمراء، وحسب معطيات وزارة الصحة توجد كل من حورة وعرابة ومجد الكروم وكسيفة والناصرة وعين ماهل ويانوح- جت وإكسال في الدائرة الحمراء، في حين توجد كل من الرينة وأم الفحم وكفر مندا وكوكب وعسفيا ودالية الكرمل وباقة الغربية وكفر قاسم وكفر ياسيف ويافة الناصرة وجديدة المكر وحرفيش وجلجولية وسخنين في الدائرة البرتقالية القريبة من الحمراء.