تحرير 459 مخالفة بحق متجاوزي إجراءات الوقاية والسلامة بغزة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الأربعاء، عن تحرير 459 مخالفة بحق متجاوزي إجراءات الوقاية والسلامة، وحظر التجول، خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت الشرطة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "تأتي تلك المخالفات ضمن الجهود المتواصلة لجهاز الشرطة في متابعة التزام المواطنين وأصحاب المنشآت والمحال والقطاعات المختلفة، بإجراءات السلامة العامة المقرّة للوقاية من فيروس كورونا".

وبحسب البيان، تعمل إدارات الشرطة على تنفيذ تعليمات قيادة وزارة الداخلية بخصوص إجراءات الوقاية والسلامة؛ حفاظاً على سلامة المواطنين وللحد من انتشار الفيروس.

وفي تفصيل المهام، احتجزت إدارة المرور والنجدة بالشرطة 12 مركبة مخالفة لقرار حظر التجول المسائي، وحررت 368 مخالفة بحق المركبات المخالفة لعدم التزام الركاب والسائقين بارتداء الكمامة، كما وحررت إدارة المرور 91 مخالفة لمركبات أخرى لعدم الالتزام لقرار حظر التجول المسائي.

كما وأغلقت المباحث العامة 82 محلاً ومنشأة مخالفة لإجراءات الوقاية في محافظات قطاع غزة، خلال 24 ساعة الماضية.

وفي 1ات السياق، أوضح التقرير اليومي للمباحث العامة، أنها أوقفت 62 من أصحاب المحال والمنشآت والبسطات المخالفة، واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية، كما حررت تعهدات بحق 88 محلًا ومنشأة مخالفة أخرى، مشيرة إلى أنها أوقفت 45 مواطنًا مخالفًا لحظر التجول المسائي، ووقعت تعهدات بحقهم، كما وأنهت 27 تجمعاً مخالفاً لمواطنين، من بينها حفلات زفاف، وبيوت عزاء.

وفي حين، أوقفت لجنة متابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي بوزارة الداخلية 13 مخالطًا لمصابين بفيروس كورونا خرقوا إجراءات الحجر المنزلي، وتُحيلهم إلى مركز حجر "أصداء" بخانيونس، وتتخذ الإجراءات القانونية بحقهم.