أبو العينين: تطبيع المؤسسات الأهلية يُضر قضيتنا ويسمح للاحتلال بالتغلغل بمجتمعنا

سلطان أبو العينيين.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان رئيس هيئة شؤون المنظمات الأهلية سلطان أبو العينين، اليوم الأربعاء، قيام بعض المؤسسات الأهلية في فلسطين، بالتطبيع مع كيانات مؤسسية تابعة للاحتلال الإسرائيلي بشكل سري وعلني أحيانا.

وقال أبو العينين خلال لقائه منسق حركة مقاطعة إسرائيل "BDS" محمود النواجعة: "إنّ تطبيع المؤسسات يضر بالقضية الفلسطينية، ويسمح للاحتلال بالتغلغل داخل مجتمعنا الفلسطيني، ويكسر عزلة إسرائيل السياسية، ويؤدي لتراجع أهمية وأولوية القضية الفلسطينية لصالح قضايا أخرى".

وأشار إلى أنّ التطبيع يُشجع الاحتلال على استمرار تنكره للحقوق الفلسطينية، وتصعيد عدوانه وجرائمه ضد شعبنا وحصاره وتهويد المدينة المقدسة، مُؤكّداً على أنّ الهيئة وفي إطار برامجها ستعمل جاهدة لعرقلة عمل المؤسسات المنخرطة في المشاريع التطبيعية.

وتوعد أبو العينين، أنّه في إطار سعي الهيئة لمكافحة التطبيع، سيكون هناك إجراءات عقابية علنية، وستكون نتائجها عملية على أرض الواقع لفضح ممارسات المؤسسات المُطبّعة .

بدوره، أشاد النواجعة بتعاون الهيئة مع حركة المقاطعة، الذي سيثمر جهودا كبيرة لصالح الوطن والمواطنين، لافتاً إلى أنّه قدم لأبو العينين قاعدة بيانات مُؤكّدة، تثبت تورط عدد من المؤسسات الأهلية في مشاريع تطبيعية مع الاحتلال الاسرائيلي.