الفصائل الوطنية بجنين تدعو إلى إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة

إنهاء الانقسام
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أكّدت فصائل العمل الوطني والإسلامي في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، على أنّ السبيل للتخلّص من الاحتلال الإسرائيلي يتطلب إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماع لهم في مقر جبهة النضال الشعبي، ترأسه منسق فصائل العمل الوطني راغب أبو دياك، وعضوية ممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية: عبد الله قبها، وعبد الجبار جرار، ومهند قلالوه، ومفيد جلغوم، وفياض زقزوق، وغياث عابد، وعبد الكريم طحاينة، وعطا اغباريه، وجمال محاميد.

وشدّدت الفصائل في بيان مشترك، على خيار المقاومة الشعبية الذي يشكل أحد أدوات النضال الفلسطيني لدحر الاحتلال الإسرائيلي، مثمنةً الجهود التي تبذل من قبل الرئيس والقيادة في استيعاب شريحة الأسرى المحررين في مؤسسات الدولة وإنصافهم من خلال توفير سبل الحياة الكريمة لهم.

وناشدت بالإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، كحق وطني أقرّته كافة المواثيق الدولية، محملةً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

ودعت أبناء محافظة جنين إلى المشاركة بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الأسير أبو دياك في منزله في بلدة سيلة الظهر، والمشاركة في استقبال الأسير ماهر الأخرس يوم غد الخميس بمنزله في بلدة سيلة الظهر.

وأعلنت عن حملة "أنصار"؛ لنصرة الأسرى بمبادرة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وبالتعاون مع القوى الوطنية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى وذلك خلال زيارة لمنزل الشهيد كمال أبو وعر، واستكمال الفعاليات المنددة بسياسة الاحتلال الهادفة إلى النيل من حياة أسرانا.