كشف تفاصيل لقائه ملادینوف

الرجوب يوجه رسالة إلى حركة "حماس" بشأن المصالحة الفلسطينية

الرجوب في القاهرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجّه أمین سر اللجنة المركزیة لحركة فتح اللواء جبریل الرجوب صباح یوم الخمیس، رسالة إلى حركة "حماس" بشأن المصالحة الفلسطينية.

ودعا الرجوب في حدیث لإذاعة صوت فلسطین، رصدته وكالة "خبر" حركة حماس إلى تجاوز العقبات وجسر الفجوات لإنھاء الانقسام وبناء شراكة سیاسیة ووطنیة حقیقة لمواجھة مخططات الاحتلال الھادفة لتصفیة القضیة الفلسطینیة.

وعبّر الرجوب عن أمله في أن یتم قریباً استئناف الحوار الوطني مع حركة حماس من أجل إتمام الوحدة الوطنیة لنقدم أنفسنا للعالم كشعب واحد نسعى لإنھاء الاحتلال.

وشدد على أنّ موقف فتح الواضح بأن الوحدة الوطنیة والانتخابات ھي خیارنا الإستراتیجي، معتبراً أن ھذا المسار لا یتأثر بأي مبادرة من أي طرف آخر.

وقال الرجوب إنّ حكومة الاحتلال تستغل الفترة المتبقیة للإدارة الأمریكیة الحالیة برئاسة دونالد ترامب لفرض أمر واقع جدید من خلال تصعید انتھاكاتھا في الاراضي الفلسطینیة.

وأضاف أنّ حكومة الاحتلال تسعى لحرف البوصلة إلى فترة ما بعد انتھاء حكم ترامب، والتي بالتأكید سترتكز على سیاسیة مغایرة بالمطلق للسیاسة الخارجیة التي مارسھا ترامب على مدار السنوات 4 الماضیة.

وحول ممارسات الاحتلال بحق القیادات المقدسیة والھجمة الإعلامیة غیر المسبوقة بحقھم، قال الرجوب إنّ ھذه الحملة جزء من السلوك التصعیدي الإسرائیلي لفرض السیطرة على المدینة المقدسة. 

وأضاف أنّ امامنا خیار واحد وھو الصمود والإصرار على أن إقامة الدولة الفلسطینیة ھي الشرط لتحقیق السلام الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وبشأن لقائه مع نیكولاي ملادینوف، قال الرجوب إنّ "الأخیر حمل رسالة من المجتمع الدولي تشجع وتحفز الفلسطینیین على إنجار الوحدة الوطنیة من خلال بناء شراكة سیاسیة باعتبارھا ضرورة ومصلحة وطنیة لتأسیس علاقة فیھا الكل الفلسطیني

واضاف أنّ ملادینوف أكّد على وجود اجماع دولي رافض لما تقوم بھا إسرائیل كما اعرب عن عدم تفاجئها إذا ما حصل تصعید إسرائیلي خلال الأسابیع القادمة وھي الفترة المتبقیة من حكم ترامب.