موقع نتائج التحويلات الجامعية 2020 في الجزائر

موقع نتائج التحويلات الجامعية 2020 في الجزائر
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الجزائر نتائج التحويلات الجامعية 2020 في جامعات الجزائر. النتائج اضغط هنا

ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد قبول طلب التحويل يجب طباعة شهادة التحويل التي من شأنها السماح لك بالتسجيل في الجامعة التي طلبت التحويل إليها، ثم التوجه إلى الكلية مرفقا بملف يحتوي على: شهادة التحويل التي تستخرج من الموقع، وكشف نقاط البكالوريا الأصلي، وعدد 2 صور شمسية، و200 دينار حقوق التسجيل.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية قد فتحت باب التحويلات الجامعية منذ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني واستمرت حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وذكرت الوزارة أن الطالب يحتاج مبرر للتحويل عند اختيار المؤسسة الجامعية أو تخصص ليس متاحا له في الشعب المسموحة عند التسجيل بموقع التسجيلات الجامعية الأولية. لكن قد لا يحتاج مبرر للتحويل في حال كان التحويل داخلي في نفس جامعته الأصلية التي التحق بها.

ويتضمن مبرر التحويل لوثيقة تبرر سبب طلب تحويل الطالب من جامعة إلى جامعة أخرى أو من تخصص إلى تخصص أخر.
وخصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية موقعا للتحويلات الجامعية يتمكن الطلاب من خلاله من تقديم طلب التحويل ومبرره.

وتعتبر بيانات الدخول إلى هذا الموقع هي ذات المعلومات المسجلة في موقع التسجيلات الأولية، وهي اسم المستخدم ورقم التسجيل في البكالوريا وكلمة المرور.

ويستطيع الطالب إدخال خيار واحد في موقع التحويلات الجامعية ثم يتم الرد عليه بالقبول أو الرفض لكن في حالة القبول لن يتمكن الطالب بعدها من العودة إلى تخصصه السابق.