يُرافقه ماجد فرج وحسين الشيخ

مصادر لـ"خبر": الرئيس يُجري الأسبوع المقبل جولة خارجية تشمل مصر والأردن

جولة الرئيس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة أنّ الرئيس محمود عباس سيُجري الأسبوع المقبل جولة خارجية تشمل المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وبيّنت المصادر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" اليوم الخميس، أنّه سيُرافق الرئيس في جولته الخارجية، كلاً من "رئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ"، دون كشف مزيد من التفاصيل عن الزيارة.

وتتزامن الجولة مع فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية، والسقوط المدوي لإدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وتطلع الرئاسة الفلسطينية إلى إيجاد صيغة عادلة للسلام وحلّ الدولتين في ظل إدارة بايدن الجديدة، بعد اعتبارها أنّ ترامب قوض عملية السلام خلال فترة رئاسته.

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، قد أعلن في السابع عشر من نوفمبر الحالي، عن عودة العلاقات مع "إسرائيل" إلى سابق عهدها، وذلك على ضوء اتصالات دولية أجراها الرئيس بشأن التزام "إسرائيل" بالاتفاقيات الموقعة معها.

وقُوبل قرار عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال "الإسرائيلي" برفضٍ فصائلي وشعبي، معتبرين إياه ضربةً لجهود إنهاء الانقسام التي كانت تُجريها مصر بين حركتي فتح وحماس في القاهرة.

يُذكر أنّه في مطلع نوفمبر الحالي أظهرت نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية الـ46، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، على منافسه الرئيس الحالي دونالد ترامب.