بلدية بيت لحم تنصب شجرة الميلاد استعدادًا للاحتفال بالأعياد المجيدة

شجرة الميلاد
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

نصبت بلدية بيت لحم، مساء يوم الخميس، شجرة الميلاد، استعدادًا للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد في شهر ديسمبر المقبل، والتي ستستمر حتى ما بعد منتصف شهر يناير.

وقامت طواقم البلدية بنصب الشجرة في وسط ساحة المهد، ومن المقرر أن يجري الاحتفال باضاءتها في بداية الشهر المقبل، كما وعملت طواقم البلدية على تعليق أضواء الزينة في الشوارع المختلفة، وعبدت ورممت العديد من الشوارع والطرقات.

ويعتبر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة، حيث تعاني المدينة والمحافظة من انتشار فيروس "كورونا" ما سيترك أثره بشكل كبير على مسار سير الاحتفالات التي سيغيب عنها عشرات آلاف السياح والحجاج الأجانب، الذين دأبوا على المجيء إلى بيت لحم للمشاركة في هذه الأعياد.

وتزامنا مع إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني عن إجراءات جديدة للإغلاق، أعلنت بلدية بيت لحم عن تأجيل سوق الميلاد حتى تاريخ 19 و 20/ 12/ 2020، بدلا من موعده التقليدي في أوائل الشهر القادم.

يشار إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يمر في العديد من المراحل، وتتواصل خلالها الفعاليات الميلادية على مدى أربعين يوما، حيث سيصل في الرابع والعشرين من الشهر القادم الموكب البطريركي لطائفة اللاتين إلى بيت لحم، وسيقام حفل بهذه المناسبة بمشاركة كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين، تمهيدا لقداس منتصف الليل، الذي دأب الرئيس محمود عباس على حضوره منذ توليه منصب الرئاسة، ولكن لم يتأكد بعد حضور الرئيس هذا العام للاحتفالات نظرا لانتشار الفيروس، كما أن البلدية لم تحدد بعد الفعاليات التي ستقيمها وتلك التي ستلغيها.

وعادة ما يعلن عن ذلك خلال مؤتمر صحفي تقليدي يعقده المحامي انطون سلمان رئيس البلدية، ولكن وحسب مراقبين، فإن إصابة رئيس البلدية قبل عدة أيام بالفيروس ستلقي بظلالها على هذه الفعاليات، رغم أن مصادر مسؤولة أكدت على أن الوضع الصحي لرئيس البلدية مطمئن.