خلال لقائه مسؤول بريطاني برام الله

الرجوب: "فتح" ملتزمة بتحقيق المصالحة وإنجاز الشراكة الوطنية وإنهاء الانقسام

الرجوب.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، على أنّ فتح  ملتزمة بتحقيق المصالحة وإنجاز الشراكة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقائه القنصل البريطاني العام، فيليب هول، بمدينة رام الله، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسية على الساحة السياسي.

كما ووضع الرجوب القنصل البريطاني في صورة الانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال ومستوطنيه بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المناطق، من هدم للمنازل ومصادرة للأراضي والتوسع في بناء المستوطنات.

وشدد على ضرورة وجود حراك دولي عاجل بهدف حماية الشعب الفلسطيني من انتهاكات الاحتلال، وإنهاء معاناته وتحقيق آماله بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحل مشكلة اللاجئين على أساس قرارات الشرعية الدولية.

وأشار الرجوب إلى أنّ القيادة الفلسطينية تُرحب بدعوة الرباعية الدولية باستئناف مفاوضات السلام تحت رعايتها ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

وبدوره، أكّد  القنصل البريطاني هول دعم بلاده لجهود الحوار الوطني الفلسطيني، مُطالباً بضرورة استمرار الحوار الفلسطيني لتحقيق انتخابات ديمقراطية وتجديد شرعية النظام السياسي الفلسطيني لمواجهة استحقاقات المرحلة القادمة بإستراتيجية فلسطينية موحدة مستندة على الشرعية الدولية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما و شدد هول دعم بلاده لحل الدولتين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإحلال السلام في الشرق الأوسط، إضافة لدعم عملية الانتخابات التي تسعى القيادة الفلسطينية إلى إجرائها.