شاهد: صرف رواتب كاملة لموظفي "الأونروا" الأسبوع المقبل

ميزانية الاونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت  رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في أونروا اليوم الجمعة، عن صرف راتب كامل لجميع موظفي الوكالة الدولية خلال الأسبوع المقبل.

وقالت الاتحادات في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، إنّه "انتهى قبل قليل اجتماع مع المفوض العام والاتفاق معه على صرف رواتب كاملة لجميع موظفي أونروا".

وأضافت: "بحيث يبدأ الإعداد والعمل فيها من النواحي الفنية من الآن، على أن تصرف في بحر الأسبوع القاددم وفي موعده أقصاه الخميس 3-12-2020".

وكان مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني قد أكّد أمس الخميس، على أن فيروس "كورونا" في قطاع غزة قنبلة موقوتة، وأن الوكالة تعاني من أزمة مالية غير مسبوقة.

وذكر لازاريني خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر "الأونروا" الرئيسي بمدينة غزة: "من المهم جدًا دعم القطاع الصحي، لأنه على وشك الانهيار، ووكالة الغوث الدولية تعاني من أزمة مالية غير مسبوقة".

وأضاف: "لأول مرة في تاريخ الأونروا لا يوجد تمويل لتغطية مصروفاتها من الآن وحتى نهاية العام"، مُشدّداً على أنّ اللاجئين الفلسطينيين بحاجة لأكثر من أي وقت مضى للأونروا، فهم يعتمدون علينا في الحصول على المساعدات، والتعليم والصحة.

 

 

شاهد: صرف رواتب كاملة لموظفي "الأونروا" الأسبوع المقبل