الجهاد الإسلامي تدين عملية اغتيال العالم الإيراني محسن زادة

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء يوم الجمعة، بيان إدانة لعملية الاغتيال التي استهدفت عالم الفيزياء الإيراني محسن فخري زادة، الذي تم استهدافه اليوم في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكّدت الحركة في بيانٍ وصل وكالة "خبر"، على أنّ "هذا العمل الإرهابي الجبان هو استهداف لمقومات النهضة والتقدم العلمي في العالم الإسلامي بشكل عام والجمهورية الإسلامية بشكل خاص"، مُشيرةً إلى أنّه محاولة يائسة للانتقام من إيران لوقوفها إلى جانب قضايا المستضعفين المحقة والعادلة في العالم ، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. 

وأضاف البيان: "هذه المحاولة الآثمة لن يثني إيران عن مواقفها ولن تضعفها"، مُردفةً: "هذا العمل الإرهابي هو دليل واضح على حجم الحقد الذي يغذي الاٍرهاب الممارس والممنهج من قبل أمريكا والكيان الصهيوني ومن يتحالف معهم".

وتابع: "إننا نتقدم بالتعزية من الجمهورية الإسلامية قيادة وحكومة وشعباً، ونؤكد ثقتنا بأن إيران مستمرة في العمل بإصرار وقوة لتحقيق التقدم في كافة المجالات وأنها تمتلك إرادة صلبة في مواجهة التحديات وتجاوز الحصار الأمريكي الظالم والتصدي للعدوان الصهيوني أمريكي الحاقد".

وأردفت: "إن جمهورية إيران الإسلامية تدفع ثمن وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وثباتها في مساندة الشعب الفلسطيني ودعم حقه في المقاومة واسترداد حقوقه وتحرير أرضه ومقدساته".

كما وجّهت الحركة التحية لإيران وقيادتها وشعبها الصامد في وجه التحديات المصمم على استمرار تحقيق العدالة وبناء القوة والنهضة الحقيقية، وفق البيان.