موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي 2020 بعد فوز الأهلي على الزمالك

كأس السوبر الإفريقي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تمكن النادي الأهلي الوصول إلى مباراة كأس السوبر الإفريقي والتي ستقام في مدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية بتاريخ العاشر من ديسمبر/ كانون الأول، ذلك بعد المواجهة النارية التي التقى فيها نادي الأهلي ونادي الزمالك في بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا واستطاع الأهلي انتزاع اللقب من غريمه الزمالك بنتيجة 2-1 لصالح نادي الأهلي

وتعد المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 27 نوفمبر على استاد القاهرة الدولي هي الأهم لأنها تعد المرة الأولى التي يلعب فريقان من دولة واحدة في مواجهة بعضهما في نهائي الدوري الإفريقي.

وسجل لاعب النادي الأهلي عمرو سولية هدفاً في الدقيقة السادسة من الشوط الأول في المباراة، فيما نجح شيكابالا في تحقيق التعادل الإيجابي بالشوط الأول بهدف في الدقيقة 31.

وكان الإعلامي عمرو أديب قد علق على تسجيل لاعب الزمالك لهدف التعادل في بطولة دوري أبطال إفريقيا في برنامج الحكاية الذي يعرض على قناة mbc مصر أن هدف شيكابالا يحسب بثلاثة أهداف.

وتمكن لاعب النادي الأهلي قفشة في الدقيقة 86 من تسديد الهدف الذي حسم نتيجة المباراة لصالح الأهلي 2-1.

ومن المقرر أيضا أن يشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية الذي يقام في شهر فبراير المقبل.

وقد سبق للأهلي المشاركة في مونديال الأندية خمس مرات من قبل، لكن أبرز إنجازاته على الإطلاق كانت في البطولة العالمية بنسخة 2006 حيث حصد الميدالية البرونزية بعد فوزه بالمركز الثالث.