الصحة العالمية: حوالي 70% من السكان بحاجة للتحصين لمواجهة "كورونا"

الصحة العالمية: حوالي 70% من السكان بحاجة للتحصين لمواجهة "كورونا"
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم السبت، أن دراسات النماذج في ظل الظروف الحالية تظهر أنه نحو 60% إلى 70% من السكان بحاجة إلى تحصين وحماية لوقف انتشار فيروس "كورونا".

وبحسب وكالة "شينخوا" الصينية قالت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية كاثرين أوبراين: "دراسات النمذجة هذه في ظل ظروف متنوعة خلصت إلى أن حوالي 60 إلى 70 في المائة من السكان يحتاجون إلى أن يكونوا محصنين، ويفترض أن يكون ذلك من خلال التحصين، من أجل تحقيق خفض أو وقف لانتقال الفيروس".

وتابعت: "هذا يعتمد بالطبع على ما سيكون عليه أداء اللقاحات". وتجاوز عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 على مستوى العالم عتبة الـ61 مليونا، فيما تخطى عدد الوفيات 1.4 مليون ، وفقا لأحدث البيانات الواردة من جامعة جونز هوبكنز".

وأصدرت الشهر الماضي، الوكالة الأمريكية للأدوية ترخيصا كاملا لاستعمال عقار "ريمديسيفير" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد في المستشفيات، وذلك بعد أن منحت تفويضا مشروطا لاستعماله في مايو الماضي.

وفي وقت سابق، بدأت منظمة الصحة العالمية دراسة دواء ريمديسيفير كدواء له فعالية محتملة في علاج مرضى كوفيد-19 بالحالات الحادة، لكن دوره في العلاج السريري يبقى غير واضحا.