الموسيقييين: لا نعلم شيئا عن حفل محمد رمضان في فلسطين

محمد رمضان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكد مصدر من داخل نقابة المهن الموسيقية أنهم لا يعلمون أى شىء عن حفل الفنان محمد رمضان الذى أعلن أنه سيقدمه في فلسطين.

وأشار المصدر إلى أنه حتى الآن لم يتم تقديم طلب للحصول على تصريح للغناء هناك، ووقتها سيتم البت في الموضوع من قبل المسئولين عن النقابة.

وكان الفنان، محمد رمضان، قد كشف عن استعداده لإحياء أول حفل غنائي له في فلسطين، بعد أيام من أزمته، إثر انتشار صور له مع فنانين إسرائيليين خلال تواجده في الإمارات.

 

وقال رمضان، خلال منشور له عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام": "جمهوري الفلسطيني الحبيب جاري الاتفاق على أول حفلاتي في فلسطين".
 

ويأتي إعلان محمد رمضان عن أول حفلاته في فلسطين، بعد أزمة وقفه عن العمل بقرار من نقابة الممثلين، إثر اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل.
 

وكان اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، قد قرر في الاجتماع الطارئ الذي عقد الإثنين الماضي، إحالة الفنان محمد رمضان إلى التحقيق، بمعرفة لجنة مشكلة من النقابات العامة، على أن يكون التحقيق في الأسبوع الأول من ديسمبر، نظرًا لوجود "رمضان " خارج البلاد.
 

كما قرر اتحاد النقابات الفنية، إيقاف الفنان محمد رمضان عن العمل؛ لحين انتهاء التحقيق، وذلك بعد ظهوره بصحبة الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمطرب عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، في إحدى الحفلات في دبي بالإمارت.


كما أكد مجلس نقابة الصحفيين، إدانته لمخالفة المدعو محمد رمضان قرارات النقابات المهنية المصرية بحظر أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال واستفزازه لمشاعر الشعب العربي، لافتًا إلى أنّه يحيى قرار مجلس اتحاد النقابات الفنية بإيقافه وإحالته إلى التحقيق.
 

وأصدر قرارًا ملزمًا لأعضاء الجمعية العمومية بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية لحين انتهاء التحقيق معه في نقابته.
 

وأوضح المجلس، أنَّ مخالفة قرار مقاطعة هذا الممثل، ستخضع مرتكبها للمساءلة التأديبية وسيحال فورًا إلى لجنة التحقيق النقابية.

وعلق محمد رمضان على قرار إيقافه، من خلال حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: "أحترم قرار النقابة رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي واني لا أعلم جنسيته ولو كنت اعلم كنت مؤكد رفضت التصوير". 

 

وأضاف: "ثانيًا: المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل اغاني عربي وانجليزي وفرنسي ولما الأغنية الاسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أترك أصحابي وأجري أعيط في الاسانسير ولا أعمل ايه؟!". 

 

وتابع: "أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر". 

 

واختتم: "شكرًا نقابة المهن التمثيلية.. شكرًا شركة الإنتاج على إلغاء مسلسلي رمضان القادم.. شكرًا جمهوري لعدم دعمكم لي.. ثقتي في الله وحده".