موعد نهائي كأس مصر 2020 والقنوات الناقلة

نهائي كأس مصر 2020.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

موعد نهائي كأس مصر 2020 والقنوات الناقلة، وبعد انتظار طويل منذ بداية نوفمبر لنهائي القرن، أقيمت مباراة الأهلي والزمالك أخيرًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونجح المارد الأحمر في الفوز بها بهدفين مقابل هدف واحد وحصد اللقب التاسع في تاريخه.

وكالعادة سيواجه النادي الأهلي الفائز بكأس الاتحاد الأفريقي في كأس السوبر الإفريقي، والفائز بالبطولة الثانية في القارة الأفريقية هذا الموسم هو النادي المغربي نهضة بركان، وكان ذلك على حساب. بيراميدز.

كان من المقرر أن تقام البطولة في قطر في أغسطس الماضي، لكن الاتحاد الإفريقي قرر في نوفمبر أن تقام كأس السوبر في مصر، لكنها تأجلت بعد تأجيل دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي بسبب اندلاع فيروس كورونا.

موعد نهائي كأس مصر 2020 والقنوات الناقلة

أعلنت مصادر رسمية، عن موعد مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش المقررة اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر / كانون الأول 2020 في نصف نهائي كأس مصر على ستاد برج العرب.

وقالت المصادر الرياضية إن موعد ماتش الزمالك وطلائع الجيش بكأس مصر، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة والقدس وبيروت ودمشق وعمان والخرطوم وطرابلس.

ووفقا للمصادر، فإن مباراة الزمالك والطلائع تنطلق الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة وبغداد والمنامة والكويت والدوحة، الرابعة وفق وقت الرباط وتونس، السابعة في أبو ظبي.

وينقل لقاء نصف نهائي الكأس بين طلائع الجيش والزمالك، على قناة أون تايم سبورت إتش دي، إذ أنها تجري في وقت يمر الفريق الأبيض بوضع صعب واستثنائي مليء بالتحديات.

الأهلي هو البطل التاريخي لكأس السوبر الأفريقي برصيد 6 ألقاب من أصل 8 مباريات خارقة خاضها، أما عن نهضة بركان فهذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها المباراة، حيث أن كأس الكونفدرالية هي أول بطولة قارية له في تاريخه.

وأكد عمرو الجنايني مطلع نوفمبر الجاري أن مباراة نهائي كأس مصر 2020 ستقام يوم 19 نوفمبر الجاري، لكن بعد ذلك موعد مباراة الأهلي أمام نهضة بركان في كأس السوبر الأفريقي هو 10 ديسمبر 2020، بحسب الاتحاد المصري لكرة القدم.أما عن الملعب الذي تقام عليه المباراة، فقد تم تحديد استاد القاهرة من حيث المبدأ، لكن الإعلان الرسمي لم يصدر بعد، وهناك شكوك حول إقامة المباراة على أرضه بسبب موعد الزرعة الشتوية، التي كانت مقررة قبل مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن تم تأجيلها للمباراة.