بلدية غزة تؤكد استعدادها لاستقبال فصل الشتاء ومتابعة الأعمال الطارئة

منخفض جوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم لجنة الطوارئ في بلدية غزة حسين عودة، أن لجنة طوارئ الشتاء تعمل على التأكد من جهوزية استقبال الموسم ومتابعة أي أعمال طارئة خلال فصل الشتاء.

وأفاد في تصريح صحفي مساء يوم الأحد، بأن البلدية قامت بتنظيف 4500 مصرف قبل بداية المنخفض الأخير، لكن جرف المياه للنفايات، أدى لانسداد المصارف، وتجمع مياه الأمطار في بعض الشوارع.

وأشار إلى أن مسؤولية كبيرة تقع على البلدية، ونعمل على توعية الجمهور بشكل مستمر، داعياً المواطنين لإخراج النفايات في موعدها المناسب صباحاً، وأن تكون محكمة الإغلاق تسهيلاً لعملية جمعها وترحيلها، ومنعاً لتراكمها أمام منازل المواطنين.

ودعا حسين المواطنين لعدم إلقاء القمامة في شبكة الصرف الصحي، لضمان عدم حصول طفح صرف صحي في الشوارع، لافتاً إلى أن الرقم المجاني للبلدية، جاهز لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها ومعالجتها ميدانياً، بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن نسبة التحصيل الضعيفة، انعكست على دفع رواتب موظفي البلدية، وأثرت على عملهم، مشيراً إلى أنه يتم وضع الحلول وفق إمكانيات البلدية، والحلول تتطلب تكامل أدوار الجميع، و"نعاني من نقص المنح".

وقال: تم تقليم كل الأشجار قبل الشتاء، والتأكد من سلامة الطريق من الأشجار التي تعيق الرؤية والحركة المرورية، متابعًا: "دورنا تكاملي مع المواطنين، وندعوهم للمحافظة على المقدرات والالتزام بالسلوك الصحيح؛ لتفادي غرق الشوارع".