تنمية غزة تعلن تفاصيل جديدة حول صرف المنحة القطرية

المنحة القطرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية بغزة، اليوم الإثنين، عن الفئات المستفيدة من المنحة القطرية 100$، المقرر بدء صرفها الخميس المقبل الموافق 3 ديسمبر 2020.

وأفادت في تصريح صحفي، بأن المستفيد كل من استلم أقل من 15مرة ، ومن استلم 15 مرة  فما فوق،  وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط، مشيرة إلى أنه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة

وأوضحت أنه تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين، منوهة إلى أن التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

يشار إلى أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير القطري محمد العمادي، أعلن مساء أمس، عن موعد صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة بقطاع غزة.

وقال في تصريح صحفي: "إنّ اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الخميس المقبل الموافق 3 ديسمبر 2020".

وأشار إلى أنّ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة، موضحًا أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.