شركة الجنيدي تستهجن قرار حماس منع إدخال منتجاتها لقطاع غزة

الجنيدي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استهجن مدير عام شركة الجنيدي للألبان مشهور الجنيدي، اليوم الإثنين، قرار حركة "حماس" منع إدخال منتجات الألبان التي تصنعها شركتي الجنيدي والجبريني إلى قطاع غزة، بزعم دعم المنتج المحلي في القطاع.

وقال الجنيدي في تصريح صحفي (لإذاعة صوت فلسطين) رصدتها "خبر": "إنّ شركتهم وشركة الجبريني أبلغتا شفهيا من قبل إدارة المعابر والعاملين فيها بأن منتجاتهم وخاصة من اللبن الرائب سعة لتر فما فوق ممنوعة من الدخول إلى قطاع غزة، دعما للمنتج المحلي".

وأضاف: "أنّ الشركة ومقرها في الخليل هي شركات فلسطينية وتسوق منتجاتها في المحافظات الشمالية والجنوبية منذ العام 1990، وما يتم إنتاجه وطني خالص، ويجب ان يسوق في السوق الفلسطيني دون تجزئة.

وأوضح أنّه تم إبلاغهم من قبل "حماس" إن ما جرى هو مداولات، ولم يرتق إلى قرار المنع"، مؤكّداً على أنّ وقوف وزارة الاقتصاد في الحكومة واتحاد رجال الأعمال واتحاد الصناعات الغذائية كان له دور كبير في نفي "حماس" صحة هذه الانباء.

ووصف قرار منع إدخال المنتجات الفلسطينية إلى القطاع بالقرار الخاطئ، لأنّ الاستيراد يكون ما بين الدول، وليس في الدولة الواحدة، مُشيراً إلى أنّ أي منع لإدخال المنتجات المصنعة في القطاع إلى الضفة، فهو بسبب الاحتلال وتحكمه الكامل بالمعابر.